السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن فى مجلس الأمن: على حماس إطلاق سراح الرهائن

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إن الولايات المتحدة الامريكية تؤمن أن الأمم المتحدة تلعب دورا أساسيا لحل أزمة قطاع غزة

وأكد وزير الخارجية الأمريكى، خلال كلمته بجلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، بشأن التطورات في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، على أن حماس يجب أن توقف استخدام الفلسطينيين المدنيين كدروع بشرية.

وطالب بلينكن، المجتمع الدولى بالعمل على استدامة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بدون أن تستفيد حماس منها، مشيرا إلى أنه لا بد مـن الـعـمـل عـلـى حماية كل المدنيين في النزاع الدائر في غزة، بالإضافة إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن لدى حماس.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي، عن شكره وتقديره لمصر وللهيئة الدولية للصليب الأحمر لدورهما في إطلاق سراح رهينتين في قطاع غزة، مؤكدا أن أي نزاع واسع النطاق ستكون له تداعيات وخيمة على المنطقة وعلى العالم بأكمله.

وأضاف بلينكن، أنه يجب بحث هدنة إنسانية للسماح بدخول المساعدات الإغاثية والطبية إلى الفلسطينيين فى قطاع غزة، موضحا أن واشنطن لا تريد مواجهة مع إيران لكن لو استهدفت إيران ووكلاؤها الولايات المتحدة الأمريكية فسندافع عن مصالحنا

ووجه وزير الخارجية الأمريكي، كلمته لإيران، قائلا: " لا تفتحوا جبهة جديدة في النزاع الجاري في المنطقة، بالإضافة إلى أن الوصول لسلام دائم في المنطقة وتحقيق حل الدولتين هما الحل النهائي للنزاع الجاري.

وحث بلينكن، أعضاء الأمم المتحدة على استخدام تأثيرها ونفوذها لتأمين الإفراج الفوري غير المشروط عن الرهائن، مؤكدا على العمل مع مصر وإسرائيل والأمم المتحدة لوضع آليات تتيح وصولا مستمرا للمساعدات الإنسانية للمدنيين بقطاع غزة.

search