الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا: في حالة عدم توفير الوقود في قطاع غزة ستتوقف المستشفيات غدًا

أرشيفية

أرشيفية

زينب السيسي

A A

أعلنت الأونروا وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين، أنه إذا لم يتم توفير الوقود لقطاع غزة، فإن توصيل المساعدات ومياه الشرب وتشغيل المستشفيات سيتوقف غدا.

كما أكدت الأونروا في أنباء نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنها تدعو إلى التدفق السريع للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون مواجهة عواقب أو عوائق، لاحتياج أهل غزة الشديد للمساعدات الإنسانية والإغاثات والمستلزمات الطبية، بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، الذي استهدف المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، وأدى إلى انهيار المؤسسات الدولية، وتسبب أيضًا في انهيار المنظومة الصحية انهيار تام، بسبب الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة ومنع امدادات قطاع غزة بالوقود والكهرباء والمياه والغذاء.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة الجنينة للفتيات التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا" في رفح والتي تحتضن عددا كبيرا من النازحين.

وأفادت وسائل الإعلام، بأن عدد الشهداء ارتفع إلى 32 شهيدا حتى هذه اللحظة، بالاضافة إلى عشرات المصابين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في رفح جنوبي قطاع غزة.