الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتج «وداعًا جوليا»: الفيلم مر بالعديد من الظروف السياسية الصعبة

فيلم وداعا جوليا

فيلم وداعا جوليا

يمنى سعيد

A A

تحدث المنتج أمجد أبو العلا منتج الفيلم السوداني «وداعًا جوليا» عن الظروف التي تم بها تصوير الفيلم، قائلا: «الفيلم مر بالعديد من الظروف السياسية الصعبة أثناء تصويره، حيث واجهنا العديد من الصعاب، بسبب ما نمر به الآن في السودان .

وعن عرضه في السينمات المصرية، قال «أبو العلا»: «سعيد جدا لطرح الفيلم في دور العرض المصرية، خاصة وهذه هي المرة الأولى التي يعرض بها فيلم سوداني في السينمات المصرية، حيث كان من المعتاد عرض الأفلام الأجنبية إلى جانب المصرية فقط».

فيلم «وداعًا جوليا» من بطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، والممثل نزار جمعة وقير دويني، وهو سفير النوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، ومدير التصوير بيير دي فيليرز، ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد، وتصميم أزياء محمد المر، ومن إخراج وتأليف محمد كردفاني.


من ناحية أخرى، كان من المفترض أن يُعرض فيلم «وداعًا جوليا» في مهرجان «الجونة السينمائي»، إلا أنه تم تأجيله بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكان هذا العرض سيكون أول عرض عربي للفيلم، ولذلك تم طرحه في السينمات المصرية اليوم الاثنين ، ليكون مؤهلا للمشاركة في مهرجان «الأوسكار»، حيث أنه من الضروري أن يشارك الفيلم بدور العرض قبل المشاركة بـ«الأوسكار».

الجدير بالذكر،  أن فيلم «وداعًا جوليا» هو أول فيلم سوداني يشارك في «كان»، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لفت الانتباه بشكل كبير، حيث شارك بمهرجان «كان» كواحد من الأفلام المنافسة، وحظي بإعجاب النقاد، بعد عرضه في المهرجان.

search