الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أحداث غزة.. أعمال وطنية مصرية تتصدر منصة «watch it»

الافلام التي تصدرت

الافلام التي تصدرت

محمود الجلفي

A A

تصدرت الأعمال الوطنية المصرية منصة «watch it»، وذلك بعد تحديث قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على المنصة، يأتي ذلك بعد أحداث القصف المتكرر على قطاع غزة، والعمليات الموالية التي تتم من تدمير وقبل من قبل جيوش الاحتلال الإسرائيلي، وبسبب أن أحداث هذه الأفلام تضمنت فكرة انتصار الجيش المصري على إسرائيل، أو نجاح انتصار المخابرات المصرية على نظيرتها.

فيلم الممر

وبسبب هذه الأحداث بدأ الجمهور يعود لمشاهدة هذه الأعمال مجددًا كنوع من أنواع التحفيز، وليعطيهم الأمل الذي غاب عنهم لفترات طويلة، وعلى مدار ما يقرب من أسبوعين تصدر فيلم «الممر» القائمة، بسبب كونه أحدث فيلم تم إنتاجه عن كواليس حرب السادس من أكتوبر، ويتناول الفيلم خلال أحداثه بعض بطولات الجيش المصري خلال فترة حرب الاستنزاف.

الفيلم من إنتاج 2019، والذي قامت بإنتاجه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعرضته للمرة الأولى مجانًا على شاشة قنواتها، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، وجاء أبرزهم: أحمد عز، إياد نصار، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، أحمد فلوكس، أسماء أبو اليزيد، أحمد رزق، والفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

فيلم أيام السادات

كذلك تصدر فيلم «أيام السادات» القائمة واحتل المركز الثاني، والفيلم تدور فكرته حول السيرة الذاتية للرئيس السادات منذ الميلاد وحتى الاغتيال، ودوره في إدارة الحرب ونصر أكتوبر، ويشارك في البطولة عدد من النجوم، أبرزهم أحمد زكي، ميرفت أمين، منى زكي، إسعاد يونس، يوسف فوزي، والفيلم من تأليف أحمد بهجت وإخراج محمد خان.

فيلم ولاد العم

بينما جاء فيلم «ولاد العم» المركز الثالث ضمن القائمة، وهو أحد أفلام الجاسوسية المصرية، تم إنتاجه عام 2009، وشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، شريف منير، منى زكي، كندة علوش، انتصار، ومن إخراج شريف عرفة وسيناريو عمرو سمير عاطف، والسبب في تصدره تداول الجماهير بعض الجمل من العمل.

فيلم الطريق إلى إيلات

وفي نفس السياق، احتل فيلم الطريق إلى إيلات المركز الخامس في قائمة الأكثر مشاهدة، وهو فيلم روائي يتناول إحدى بطولات الجيش خلال فترة حرب الاستنزاف، م ن إخراج إنعام محمد علي وسيناريو وحوار فايز غالي، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم نبيل الحلفاوي، عزت العلايلي، صلاح ذو الفقار، عبدالله محمود، علاء مرسي، محمد سعد، مادلين طبر.

search