الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلاف فواخرجي عن القضية الفلسطينية: القضية أكبر من الحدود

الفنانة السورية سلاف فواخرجي

الفنانة السورية سلاف فواخرجي

يمنى سعيد

A A

نشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، فيديو لها من مداخلة هاتفية على قناة «dmc» أثناء تعليقها على ما يحدث بفلسطين، ومشاركة الفنانين المصريين على نقل المساعدات من معبر رفع.

ونشرت «فواخرجي» الفيديو عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، وعلقت عليه، قائلة: «تعجز اللغة عن وصف حجم الألم والحزن وعن احساس العجز ونحن نرى كل قليل مشاهد دامية ووحشية في غزة وعلى أرض فلسطين، مشاهد شنيعة لا ترضي دين ولا عرف ولا قانون ولا أخلاق ولا إنسانية».

وتابعت «فواخرجي»: «فكيف تُدمر المشافي وبيوت الله والمدنيين العزل والأطفال والنساء؟! وأي قانون يسمح بقطع الماء عن شعب وسلبهم أقل مقومات الحياة وقتل الأطباء والمسعفين والإعلاميين والنازحين عن بيوتهم، حتى في الحرب هناك قوانين، أما هؤلاء فقد ضربوا بكل شيء عرض الحائط! هذه لا تسمى حرب، إنما تسمى انتقام، بربرية، تطهير عرقي.. ولكن خسئوا لأن الشعب الفلسطيني باق وعظيم وصاحب إرادة وعزيمة، والأهم أنهم أصحاب الحق والأرض».

سلاف فواخرجي عبر حسابها على «إنستجرام»

وواصلت تعليقها، قائلة: «العدو الوهم، الساقط، والذي سقط الآن أمام العالم بأسره وفُضح على الملأ، وسقطت أقنعته وبانت أنيابه وجنونه، وسقطت معه كل مفاهيم الحرية والإنسانية التي يتشدق فيها دول العالم (الكبرى)! تحملنا كثيراً ودفعنا من حياتنا وأعمارنا وأرواحنا ودمائنا الكثير الكثير، وكل شيء إلى زوال، ونحن إلى زوال، إلا الكرامة …إن لم يكن من أجلنا فمن أجل أولادنا ومستقبل أولادنا».

سلاف فواخرجي عبر حسابها على «إنستجرام»

واختتمت «فواخرجي» تعليقها، قائلة: «فلسطين هي قضيتنا الأساسية وهي البوصلة التي حاولوا عبر السنوات الفائتة أن ينسونها إياها ويشغلونا عنها.. فلسطين عادت وأعادت جمعنا وعلى كلمة واحدة هي فلسطين.. وأعادت لنا كرامتنا … والذي دُفع الآن لا يغتفر ولن يغتفر …لذلك لابدّ أن أقول ورغم فداحة وبشاعة ما حصل ويحصل.. هذه فرصتنا، ونحن أصحاب الأرض، كُرمى لأرواح الشهداء، الأطفال والأمهات والآباء والأجداد والجدات، كُرمى لدمائهم الطاهرة والتي لن نسمح أن تذهب سدى وكأن شيئاً لم يكن، لا بد أن نكمل في طريق التحرير … تحرير فلسطين ولآخر نفس فينا …حمى الله فلسطين وأهلها … وبلادنا العربية وكل البلاد التي وقفت مع قضية فلسطين موقف عز وشرف».