الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد الشقيري يتصدر محرك بحث «جوجل» بعد تعليقه على الوضع في غزة

الاعلامي أحمد الشقيري

الاعلامي أحمد الشقيري

محمود الجلفي

A A

ظهر الإعلامي أحمد الشقيري من جديد ليعلن عن استيائه الشديد من الأحداث الجارية بفلسطين خلال الأيام الماضية والتي لا تزال مستمرة، بعد قصف مستشفى المعمداني بغزة.

وجاء تعليق أحمد الشقيري بعد ما تعرض لحملة هجوم شديدة من قبل جمهوره، بعدما ظل ملتزم الصمت لفترة طويلة، ولم يعلق على الأحداث الجارية، على الرغم من خروج العديد من نجوم الفن بالحديث عن القضية الفلسطينية والدفاع عنها.

ونشر أحمد الشقيري، فيديو، من خلال صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، يحتوى علي لقطات مجمعة من أصعب الجرائم والمشاهد التي تم تداولها مؤخرًا لأهالي غزة على يد الإسرائيليين من قتل وعنف.

وكتب أحمد الشقيري تعليق علي الفيديو به عدد من الكلمات المؤثرة، وجاء نص ما كتبه كالتالي: «توقفوا عن ازدواجية المعايير.. لماذا يعطي العالم قيمة للإسرائيلي أكبر من حياة الفلسطيني؟.. ما يحدث ليس عدلًا بكل المبادئ الإنسانية، قيمة الدم الفلسطيني مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر.. الأمم المتحدة قالت ذلك في إعلانها الدولي لحقوق الإنسان في المادة رقم 3 لكل إنسان الحق في الحياة الحرية والأمن.. الآن هو الوقت لتطبيق هذه المبادئ الموافق عليها عالميا وعدم تركها حبرا على ورق».

واختتم الفيديو بكلمات مؤثرة: «وكما تقول الحكمة المعايير المزدوجة في العالم مثلها مثل المرآة المشروخة تعكس الصورة المشوهة للعدالة، أن ما يحدث حاليا للشعب الفلسطيني ليس عادلًا».

من هو أحمد الشقيري

أحمد الشقيري إعلامي سعودي كبير، من أصول فلسطينية، ولد في مدينة جدة، واكتسب شهرة من خلال تقديمه وإعداده لعدد من البرامج التلفزيونية، أبرزها: برنامج «خواطر». 

وحصل أحمد الشقيري على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا وقام بإنشاء شركة خاصة للأعمال التجارية بهدف تحقيق الصدقة.

search