الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دقيقة حدادًا.. سهير المرشدي تتضامن مع غزة على طريقتها الخاصة

سهير المرشدي

سهير المرشدي

محمود الجلفي

A A

تحدثت النجمة القديرة سهير المرشدي، أثناء حضورها حفل افتتاح الدورة الخامسة من ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، عن أحداث غزة والقصف المتكرر بشكل دائم، ودعت الحضور للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة الحبيبة، وذلك قبل أن يتم تسليمها درع التكريم من المهرجان. 

واستشهدت «سهير» في كلامها بآيات من القرآن الكريم من سورة الواقعة، وسألت الحضور «هل نريد أن تكون غزة هباءً منبثا؟».

وتابعت: «أنا كأم مصرية أقول لا، طول ما مصر قوية ستظل غزة عربية، وطول ما العرب على قلب رجل واحد ستظل فلسطين عربية». 

وأضافت: «قبل الشكر اسمحولي نقف حداد لشهدائنا في فلسطين من موقعي الذي يقدم ملتقى ثقافي جامعي، وقال الله في كتابه.. وإذا رجت الأرض رجا.. تحبوا تبقى غزة هباء وتحت الحصار؟!».

واستكملت: الفلسطينيين عندهم إرادة وهتبقى غزة عربية طول ما شعب مصر عنده إرادة، هتبقى عربية.. وفلسطين عربية وكلنا هنوصل للقدس العربية.


تكريم خاص لأحمد أمين


وخلال الملتقى كان هناك تكريم للفنان أحمد أمين، والذي تقدم باعتذر عن عدم الحضور؛ وذلك بسبب سفره إلى خارج البلاد، وخلال التكريم تم عرض فيديو مصور شكر فيه إدارة الملتقى، ووعد بإخراج عرض مسرحي من طلاب الجامعات، وتسلمت درع تكريمه ابنته ملك أحمد أمين. 

وينظم الملتقى دورته الخامسة، في الفترة من 21: 27 أكتوبر 2023، تحت الرعاية الرسمية من الدكتور. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك للدورة الثالثة على التوالي، ودعم ورعاية وزارة الثقافة برئاسة الأستاذة الدكتورة. نيفين الكيلاني، ووزارة الشباب والرياضة برئاسة دكتور. أشرف صبحي، وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

search