السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسين فهمي يصل الإمارات لحضور مهرجان الشارقة السينمائي

النجم حسين فهمي

النجم حسين فهمي

محمود الجلفي

A A

وصل منذ قليل النجم حسين فهمي، والمنتج مدحت العدل برفقة الإعلامية بوسي شلبي إلى دولة الإمارات، وذلك لحضور فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب.

ومن المفترض أن تنطلق الفعاليات في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، ويشارك هذا العام في الدورة الـ10 من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التي تقام في الفترة ما بين 22-28 أكتوبر الجاري وتتضمن عروضًا سينمائيةً من دول تشارك لأول مرة في الحدث.

وتشارك في الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، هذه الدول: «فرنسا، المملكة العربية السعودية، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، الجمهورية التشيكية، اليمن، بجانب مشاركة إستونيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورج، قطر، فيتنام، بالإضافة إلى سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، أيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، مع مشاركة لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توجو، الإمارات العربية المتحدة».

وكانت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي قد صرحت خلال كلمتها على أهمية المهرجان: «على مدار 10 أعوام، قدم المهرجان إسهامات عديدة لدعم مسيرة السينما المحلية والعربية، حتى أصبح منصة عالمية تعزز القيم الجمالية والإبداعية لدى أطفالنا وشبابنا».

كما أكدت الشيخة جواهر بنت عبد الله، أن النسخة العاشرة من المهرجان تعد الجمهور بالذهاب إلى أبعد بكثير مما يتوقعه، عبر نخبة من الأفلام هي الأفضل عالمياً ومبادرات خلاقة تثري معارف الأطفال وتراهن على مواهبهم.

search