الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيلعبوا معاك كورة وشطرنج.. روبوتات معرض «جيتكس جلوبال»

روبوتات معرض جلوبال

روبوتات معرض جلوبال

نورهان عبدالعزيز

A A

انتشرت الروبوتات بشكل كبير جعلنا غير مصدقين كل هذا التطور، فلك أن تتخيل وجود روبوت يقدم لك القهوة وآخر يلعب معك كرة القدم وآخر يصطحبك إلى الداخل ليأخذك في جولة سريعة لاكتشاف كل خبايا المعرض وأنت غير مصدق ما يجري حولك، لكنه حدث بالفعل في معرض «جيتكس جلوبال».

عروض مثيرة في معرض دبي

شهد معرض «جيتكس جلوبال» العديد من الفعاليات المعتمدة على الروبوتات، فهذه الآلات قدمت عروض كثيرة ومختلفة بدايةً من تقديم القهوة للزوار وصولًا بلعب الشطرنج مع الكبار والصغار في لفتة مثيرة ضجت لها دولة الإمارات العربية.

وبدأت الروبوتات بالترحيب بالزائرين، ثم أعدت لهم القهوة والمشروبات الساخنة في وقت قياسي لا يستغرق سوى دقائق معدودة، كما اصطحبت هذه الآلات المدعوين إلى الداخل مع حصولهم على الـ QR Code الخاص بهم.

ولا يتوقف دور الروبوتات عند هذا الحد، بل لعبوا مع الكبار والصغار العديد من الألعاب الجماعية مثل كرة القدم والسلة والطائرة، فأضافوا بهجة كبيرة إلى المعرض الذي يعتمد على العديد من التقنيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

نبذة عن معرض «جيتكس جلوبال»

وانطلق معرض «جيتكس جلوبال» في مدينة دبي الإماراتية يوم 16 أكتوبر 2023 واستمر حتى يوم 20 من نفس الشهر بحضور 6 آلاف شركة تكنولوجية من بينهم شركتي هواوي ومايكروسوفت، علاوة على شركة البرمجيات السحابية «سيلز فورس» التي سجلت أول انضمام لها.

وناقش المعرض الدور المحوري للشركات النائشة في مجال التكنولوجيا، فتناول العديد من الأمور مثل الذكاء الاصطناعي والأمن الالكتروني وتقنية الميتافيرس والتنقل المستقبلي والاستدامة.

search