الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيكتب 1300 سطر في الثانية.. حكاية أسرع روبوت في العالم

 أسرع روبوت في العالم

أسرع روبوت في العالم

نورهان عبدالعزيز

A A

نتساءل جميعًا عن أسرع لاعب في العالم، أو أسرع سيارة على الإطلاق، لكن هل خطر في بالنا أن نعرف من هو أسرع روبوت في العالم؟ وما هي قصته؟

اعتقد أنك ستندهش كثيرًا عند اكتشاف أسرع روبوت للكتابة في العالم، فبإمكانه كتابة عدد لا نهائي من الكلمات في لمح البصر لما لديه من مهارات خاصة تُمكنه من فعل هذا.

حكاية أسرع روبوت في العالم

اخترع كمال يوسف تومي عالم الذكاء الاصطناعي الشهير أسرع روبوت في العالم فبإمكانه كتابة ما يقرب من 1300 سطر في الثانية الواحدة أي ما يعادل 10 أمتار في واقعة فريدة ومختلفة عكس ما كان في السابق.

ويُمكنك تلقين الروبوت ما يكتبه أو إعطائه ملخص للكلمات التي نريد أن يكتبها مع تركه لبضع دقائق معدودة، لذا بذل الباحثون جهودًا كبيرة لتطوير مجال الصحافة، فبإمكانه أن يحل محل الإنسان في هذه النوعية من الوظائف.

واعتمد الروبوت على برامج متطورة للذكاء الاصطناعي تُتيح له الكتابة السريعة، فهو تفوق على الآلة الكاتبة لما له من مزايا فريدة يُمكننا استغلالها بالشكل الأمثل المطلوب، ويسعى كافة العلماء للاستفادة من هذا الابتكار على نطاق أوسع.

وطورت شركة سامسونج جهاز الماسح الضوئي للاستفادة منه في مجال الهندسة الميكانيكية والتحكم، فهما يدعمان مجال الروبوت بشكل كبير، لذا اعتمد عليهما عالم الذكاء الاصطناعي الشهير.

طفرة في الروبوتات

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجهم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

search