السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدمرة أمريكية تعترض 3 صواريخ ومسيرات أطلقت من اليمن

المتحدث باسم البنتاجون

المتحدث باسم البنتاجون

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، اليوم الخميس، أن المدمرة يو إس إس كارني، أسقطت 3 صواريخ وعددًا من المسيرات التابعة للحوثيين من اليمن صوب الجيش الأمريكي في المنطقة.

وأوضح البنتاجون خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية، لم تستطع تحديد أهداف تلك الصواريخ على وجه اليقين، مرجحًا، أن الأهداف التي أُطلقت، كانت تستهدف بعض المناطق الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف «رايدر»، أن القوات المسلحة الأمريكية، قامت بوضع عدد من الإجراءات من شأنها حماية القوات الأمريكية من الهجمات التي قد تشن عليهم من اليمن صوب القوات المتمركزة في العراق.

وأكد المتحدث باسم البنتاجون، أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط استطاعت أن تتصدى لمسيرات استهدفت قوات التحالف المتواجدة في قاعدة عين الأسد والتي تقع غرب العرق، مؤكدًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات بعد الهجمات التي استهدفت الجنود التابعين للجيش الأمريكي في سوريا والعراق.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل الآن على رفع كفاءة سلاحي الجو والبحر الأمريكيين، في منطقة الشرق الأوسط، بغرض حماية أمن الولايات المتحدة الأمريكية القومي.

وحول هجمات المقاومة الأخيرة داخل الأراضي الفلسطينية، أوضح المتحدث باسم البنتاجون، أن التقارير والمعلومات المتوفرة أكدت أن إيران ليس لديها يد تورط في تلك العملية، مضيفًا، أن واشنطن مستمرة في مراقبة واشنطن، إلا أنهم يتحملون جزءًا من المسئولية حول الهجمات التي تم شنها على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

search