الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد جلال لـ"الجمهور": عرض 14 مسرحية ثاني أيام العيد

المخرج خالد جلال

المخرج خالد جلال

ياسمين شهاب

A A

يربط الشعب المصري دائمًا العيد بالسينما، لكن منذ سنوات بدأت العائلات تتجه إلى المسرح لمشاهدة النجوم الجدد، لذا أعلن هذا العام البيت الفني للمسرح عن عرض العديد من المسرحيات، التي وصلت إلى 14 مسرحية.

قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، في تصريح خاص لـ "الجمهور"، إن المسرحيات التي ستقدم على المسارح التابعة للبيت الفني ستبدأ من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف "جلال" أن قائمة المسرحيات التي ستعرض على مسرح تضم «سيدتي أنا، خطة كيوبيد، عجيب وعجيبة، مونودراما».

ونرصد لكم بعض المسرحيات التي يتم عرضها على خشبة البيت الفني للمسرح في عيد الأضحى 2023:

مسرحية سيدتي أنا

مسرحية "سيدتي أنا" إخراج محسن رزق، بطولة داليا البحيري، نضال الشافعي، فريد النقراشي، محمد دسوقي، أمينة سالم، وكوكبة أخرى من الفنانين، وذلك في الثامنة ونصف مساء يوميًا، ماعدٍا يوم الأربعاء من كل أسبوع إجازة على خشبة المسرح القومي.

سيدتي أنا

مسرحية "بيت روز"

تعرض مسرحية "بيت روز" على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة، من تأليف وإخراج محمود جمال الحدينى، بطولة سالي سعيد، نادية حسن، سماح سليم، هاجر حاتم، بالاشتراك مع مريم عيد، فى السابعة والنصف مساء، يوميًا عدًا يوم الثلاثاء من كل أسبوع أجازة.

بيت روز

مسرحية "خطة كيوبيد"

تقدم مسرحية "خطة كيوبيد" على مسرح الكبير، تأليف وأشعار عبدالله الشاعر، وإخراج أحمد فؤاد، بطولة عبد المنعم رياض، نوال سمير، كريم الحسيني، أمنية حسن، فى السابعة مساء يوميًا عدًا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

تعليق الصورة

مسرحية "ستوكمان"

كما تعرض مسرحية ستوكمان تأليف ميخائيل وجيه، وإخراج د. أسامة رؤوف، بطولة "ياسر عزت، ريم أحمد، محمد دياب، نائل على"، على مسرح الغد بالعجوزة يوميا فى التاسعة مساء.

تعليق الصورة

مسرحية "طيب وأمير"

كما تقدم المسرحية على مسرح ميامي بوسط البلد، من تأليف أحمد الملوانى، إخراج محمد جبر، بطولة عمرو رمزي، هشام إسماعيل، تامر فرج، أحمد السلكاوي، رشا فؤاد، نهى لطفي، شريف حسني، شيماء عبد القادر، محمود الهنيدي، محمود فتحي ونجوم المسرح الكوميدي، فى الثامنة والنصف مساء يوميا عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع إجازة.

تعليق الصورة
search