السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على مرتكبي اقتحام وتكسير «ماكدونالدز» سوهاج

واقعة تكسير  ماكدونالدز سوهاج

واقعة تكسير ماكدونالدز سوهاج

أحمد عبد العظيم

A A

صرح مصدر أمني لموقع «الجمهور » أنه تم إلقاء القبض علي مرتكبي واقعة اقتحام وتكسير ماكدونالدز سوهاج بالأمس، وهم مجموعة من الشباب قاموا بهذه الأفعال المخالفة للقانون على خلفية أحداث غزة .

واقعة تكسير فرع ماكدونالدز سوهاج

وكانت البداية عندما أقدم عدد من الأشخاص علي تكسير فرع ماكدونالدز سوهاج وسط تجمع العديد من المواطنين.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج إلى فرع ماكدونالدز سوهاج، وسيطرت على الأوضاع، وكثفت التواجد الأمني لإحكام مجريات الأمور.

لم ينتج عن الواقعة أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وانحصرت التلفيات في تحطيم الواجهة الزجاجية المطلة على الشارع الرئيسي، بالإضافة إلى تحطيم إحدى النوافذ.

والجدير بالذكر أن فرع ماكدونالدز بمحافظة سوهاج، أغلق  أبوابه أمام المواطنين، عقب تعدي عدد من من الشباب على مقر الفرع الكائن بشارع الجمهورية، وتحطيم واجهته الزجاجية بالطوب والحجارة.

وقفات احتجاجية تضامنا مع غزة

وفي سياق آخر، نظم آلاف المصريين وقفة احتجاجية حاشدة بشارع عبد الخالق ثروت وأمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وردد المحتجون الهتافات المعادية للاحتلال منها "بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض، ويا كتائب القسام متخليش صهيوني ينام".

كما نظم عدد كبير من طلاب جامعة المنصورة، مظاهرة حاشدة دعمًا للقضية الفلسطينية، وتنديدًا بالأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة، وقصف قوات الاحتلال لمستشفى المعمداني.

وردد الطلاب خلال تجمهم في ساحة كلية التجارة، هتافات تطالب بإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني، منها: علّي وعلّي الصوت ليه إخواتنا هناك بتموت، ويا رب يا كريم حرر لينا فلسطين، ويا شباب انضموا لينا أخواتنا في غزة بينادونا.

ويأتي ذلك تزامنًا مع حملة التبرع بالدم التي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنصورة، بالتعاون مع  المجتمع المدني ومديرية الصحة بالدقهلية، وذلك لدعم الشعب الفلسطيني وإنقاذ الجرحى والمصابين.

وجاءت الحملة تحت شعار مسافة السكة من المنصورة إلى غزة، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولاقت تفاعلًا كبيرًا بين الطلاب.

search