السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: الدولة اليهودية بُنيت لتكون دولة آمنة لكل يهود العالم

بايدن

بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن الإرهاب عندما يعتقد أن بإمكانه تدمير عزيمتنا لم ولن يفعلوا هذا لا في الوقت الحالي ولا في المستقبل.

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته لمدينة تل أبيب، أن الجميع رأى قصص البطولة والشجاعة في المزارع العسكرية، موضحًا، أن ذلك يرجع إلى الاعتناء المتبادل بين الآخرين، وكذلك المساعدات الطبية والاعتناء بالآخرين وفرق الإنقاذ الطوعية، التي تساهم في إنقاذ المرضى والمصابين قبل أن يتحول هؤلاء المصابين من المستوطنين في الأراضي المحتلة إلى ضحايا بدورهم.

وأضاف بايدن أن الدولة اليهودية بُنيت لتكون دولة آمنة لكل يهود العالم، وأنها تأسست لهذا الغرض، مردفًا، أن إسرائيل لو لم تكن موجودة، لقمنا بتأسيسها حتى تصبح مكانًا آمنًا لليهود على مستوى العالم.

وقال بايدن، إنه منذ 75 سنة وبعد إعلان قيام الدولة اليهودية، أعلن الرئيس الأمريكي حينها هاري ترومان اعترافه بالدولة الإسرائيلية، تعاهدنا بالوقوف إلى جانب إسرائيل في ذلك الوقت، ونتعاهد في أن نستمر في الوقوف بجوار دولة إسرائيل، موضحًا، أن واشنطن قدمت نموذجًا رائعًا في إدارة تلك الأزمة منذ اللحظة، وأن بلاده لديها مسؤولية تجاه تلك الازمة منذ اللحظة الأولى.

وأكد الرئيس الأمريكي خلال كلمته، أن بلاده مازالت مستمرة في سلسلة الدعم العسكري النوعي الموجه لإسرائيل، وأن الكونجرس الأمريكي مستمر في التصديق والموافقة على المساعدات العسكرية لإسرائيل، حتى تظل سماء إسرائيل آمنة.

وأضاف أن بلاده مستمرة في دعم إسرائيل في التصدي للإرهاب بكل الطرق، بما في ذلك الأصول العسكرية التي أرسلناها إلى المنطقة لردع ومنع توسع رقعة الهجمات في المنطقة، مضيفًا، أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح أقوى من أي وقت سابق، مؤكدًا، أنه لا يجب على منفذي العمليات التفكير في توسيع رقعة النزاع داخل منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا، ان الهجمات التي شهدتها المستوطنات الإسرائيلية الموجودة ضمن نطاق الأراضي الفلسطينية المحتلة، تعادل ما حدث في 11 سبتمبر بل ما حدث في المستوطنات فاق ما حدث في الـ 11 من سبتمبر، ما أثار غضب الأمريكيين بصورة كبيرة.

وأكد بايدن، أن بلاده ستقدم الدعم للضفة الغربية وقطاع غزة بقيمة 100 مليون دولار، كمساعدات إنسانية للمدنيين داخل القطاع.

وعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي أكد خلالها على استمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للسلطات الإسرائيلية في حربها القائمة

search