الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

06:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الفيتو الأمريكي

مجلس الأمن يفشل في تبني قرار وقف إطلاق النار في غزة

مندوب روسيا

مندوب روسيا

أيمن عبدالمنعم

A A

فشل مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، في تبني قرار بوقف عملية إطلاق النار داخل قطاع غزة من قبل الجانب الإسرائيلي، بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية استخدام حق الفيتو.

وصرح فاسيلي نيبينزيا المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن، قائلًا، رأينا مرة أخرى صور النفاق وازدواجية المعايير من قبل الزملاء الأمريكيين، مضيفًا، ان الجانب الأمريكي لم يريد أي حل هنا، ولذلك اضطروا في أن يكونوا واضحين في نياتهم أمام مجلس الأمن أمامكم الآن.

وأضاف، أن هناك شخص من الجانب الأمريكي خلال حديثه لوسائل الإعلام، ذكر، أنه لا داعي من وقف الإجراءات العسكرية الإسرائيلية، مضيفًا، أن الانفاق الأمريكي في تلك الحالة يزداد، وأن واشنطن مستعدة لتقديم الأسلحة، معلقًا، أن هذا هو الموقف الأمريكي في المنطقة وفي منطقة المحيط الهادئ، مؤكدًا، أن المندوبين بعد عملية التصويت اليوم، سيعلم الشركاء الدوليين لن يواصلوا أوهامهم حول الموقف الأمريكي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، عقد جلسة طارئة لبحث التصعيدات في غزة، وللتصويت على عملية وقف اطلاق النار داخل القطاع، والتي رفضته الولايات الأمريكية بعد استخدامها حق الفيتو.

search