السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضغط من أعضاء الشيوخ لإيصال المساعدات إلى غزة

النائب محمود سامي

النائب محمود سامي

محمد الداوي

A A

ثمن النائب محمود سامي ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ، موقف الرئيس السيسي بشأن الدعم والتأييد للشعب الفلسطيني، وعدم السماح لقوات الاحتلال بتهجير الفلسطينيين.

وأضاف سامي لـ«الجمهور» أن التهجير مرفوض تماما، وهناك اتفاق بين  الشعب المصري والقيادة السياسية على فكرة التهجير، مؤكداً أن التهجير يعتبر أنها للقضية الفلسطينية وتحويل المشكلة كلها إلى مصر.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، أن موقف مصر ثابت منذ عقود، ولن نستقبل لاجئين ونقيم لهم مخيمات، مضيفاً أن استقبال لاجئين يعتبر إنهاءًا وقتلاً للقضية الفلسطينية، وهذا اتفاق بين الشعب والقيادة السياسية، مضيفاً أن أعضاء مجلس الشيوخ سيضغطون لإيصال المساعدات لقطاع غزة.

وقال النائب محمود سامي، إنه على الرغم من التحديات التي تواجهها المنطقة، فإن الشعب المصري يظل ملتزماً بدعم الأشقاء في  فلسطين. وأن الشعب المصري يؤمن ويطالب بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن مجلس الشيوخ دعى إلى عقد جلسة طارئة اليوم الأربعاء، لبحث تداعيات الأزمة في غزة، كما نكّس أعلامه حدادًا على أرواح الشهداء في غزة ومن قتلوا في قصف مستشفى المعمداني أمس.

search