الأحد، 22 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الأدعية لأشقائنا في فلسطين

أهل فلسطين

أهل فلسطين

شيماء الفراعي

A A

تشهد فلسطين فى هذه الأيام حربًا لإبادة شعبها بطريقة هجومية غير مسبوقة بدون رحمة أو شفقة من قبل الاحتلال الصهيونى الأمر الذى أدى إلى زيادة عدد الشهداء يومًا بعد يوم حيث وصل عدد الشهداء فى قطاع غزة  إلى أكثر من 3 آلاف شهيد وعشرات الآلاف من المصابين والجرحي طبقا للاحصائيات الرسمية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية أن نسبة الشهداء تصل إلى 64% من النساء والأطفال، حيث استشهدت 936 سيدة، واستشهد 853 طفلاً، فضلا عن 37 شهيدًا من الاطقم الطبية والمسعفة من الاطباء والممرضين بجانب عدم تواجد معدات طبية  للمصابين  بسبب عدم وجود مساعدات من جانب الدول الأخرى لان إسرائيل لا توافق على إدخال المساعدات لهم.
 

ويعد هذا الأمر من أبشع ما يقال فى حق الانسانية بسبب عدم دخول أى مساعدات من طعام ومياه وأطقم طبية فأصبح قطاع غزة مدمرا تمامًا من كل الجوانب الإنسانية، بجانب الضفة الغربية الذى استشهد فيها ما يقرب من 59 شهيدًا.
 

لذلك فإننا فى هذا الوقت نبحث عن أفضل الأدعية لأخواتنا فى فلسطين لأننا لا نملك فعل شئ لهم سوي الدعاء وهذا ما يصيبنا بمزيد من الحزن والأسى عليهم ..ونعرض فى هذا التقرير مجموعة من الادعية التى يذكرها كل مسلم من أجل رفع البلاء عن الشعب الفلسطيني .

دعاء لأهل فلسطين 
 

اللهم أرنا عجائب قدرتك وقوتك لحماية فلسطين وأهلها وشعبها اللهم انصرهم واجبرهم واجبر ضعفهم وقلة حيلتهم اللهم أنصرهم على الأعداء.
 

اللهم لا تخيب رجاءنا وأنت أرحم الراحمين نسألك لأهل فلسطين النصر على من عاداهم، عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.
 

اللهم بقوتك، وبغوثك، وبغيرتك على حرماتك، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك، نسألك يا الله يا سميع يا قريب، يا مجيب يا منتقم يا جبار، يا قهار يا شديد البطش، يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة، ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة، أن تجعل كيد المحتلين في نحرهم، واجعل مكرهم عائدًا إليهم. اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين.
 اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس الصهاينة الغاصبين المعتدين ، اللهم انصر شعب فلسطين ضد المحتلين.

اللهم يا حنان يا منان بحق عظمتك وجلال سلطانك أن ترحم اخواتنا من فلسطين وأن تنصرهم وكن معهم يا الله .

اللهم أعطى الصبر لأهل فلسطين على مصائبهم وبلائهم ،  اللهم نستودعك فلسطين وكل أهالي غزة فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، واربط على قلوبهم وأمدهم بجندك وانزل عليهم سكينتك وسخر لهم الأرض بما ومن عليها.

اللهم اننا لا نملك لهم الإ الدعاء فانصرهم يا الله فقد تخلى الكل عنهم لكنك القادر الجبار على عنياتهم اللهم كن معهم فهم عبادك المستضعفين لا يملكون شئ يا الله .
 

  
 

search