الخميس، 11 يوليو 2024

12:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نجوم الفن يعلنون تضامنهم مع القضية الفلسطينية

نجوم الفن

نجوم الفن

محمود الجلفي

أعرب عدد من نجوم الفن المصري حزنهم الشديد لما يحدث بغزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقصف مستشفى المعمداني أمس، محاولين الحديث عن القضية بهدف وصول صوتهم للعالم.

 الفنان حمزة نمرة

نشر حمزة نمرة تدوينة عبر موقع «إكس»، معبرًا خلالها عن غضبه الشديد وحزنه على ما يحدث بفلسطين، حيث قال: «قلبي واجعني ع اللي ماتوا، مش عارف أنام من القهر، فمسكت المصحف وقرأت كلام ربنا ف روحي هدأت واتطمنت عليهم، تخيلوا كل اللي كانوا في المستشفى، بآلامهم وأوجاعهم وعطشهم وجوعهم ولهفتهم على عيالهم وعياطهم وقلة حيلتهم، في غمضة عين، في أسرع من غمضة عين، اتبدل حالهم لحال ما أعظمه وأجمله، لنعيمك يا رب».

وتابع: «(فرحين بما آتاهم الله من فضله) وخلاص مافيش خوف، مافيش حزن، مافيش كل العالم البائس المجنون ده، في غمضة عين بقوا منعّمين في النعيم الأبدي، ومين يستحق أكتر منكم يا حبايبي؟ ياللي كل العالم.. كل العالم خذلكم ودوّر وشه الناحية التانية، الجنة طبعًا ليكم أومال هتكون لمين؟ لينا؟ إحنا شيلتنا تقيلة أوي.. لكن أنتم مين قدكم وقد فرحتكم دلوقتي، ألف حمد وشكر لك يا رب يا عدل يا رحمن يا رحيم.. ألف ألف حمد وشكر».

النجمة يسرا

نشرت يسرا، صورة لعلم فلسطين عبر حسابها بـ«إنستجرام»، والعلم موضوع داخل صورة سوداء مكتوب عليها: «مات الطبيب والمسعف والجريح».

وعلقت عليها قائلة: «حسبنا الله ونعم الوكيل، كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق، اللهم بردًا وسلامًا على أهلنا في ⁧‫غزة».

 محمد هنيدي 

وحرص النجم محمد هنيدي على تقديم رسالة الدعم لشعوب فلسطين، وذلك بعد حادث القصف الإسرائيلي على مستشفى بغزة، قائلًا: «واحدة من أبشع المجازر في التاريخ».

وكتب الفنان محمد هنيدي عبر منشور عبر حسابه الرسمي على موقع «x» المعروف بتوتير سابقا: أكتر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة، قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه.. مجزرة بشعة».

أحمد مكي يدعم فلسطين

أعلن النجم أحمد مكي دعم القضية الفلسطينية، على طريقته الخاصة، بعدما قام بنشر عدد من الفيديوهات من أحداث قصف داخل غزة، والأطفال التي تعرضت لإصابات وجروح.

وكتب مكي من خلال خاصية «استوري» عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «انشر الفيديوهات أو الصور الموثقة للحقيقة حتى لو عندك متابع واحد، لأنهم ماشيين في طريق التضليل وقلب الحقائق، وحظر كل الفيديوهات أو الصور اللي فيها الحقيقة، وهو ما يعاني منه إخواننا وأهلنا بفلسطين».

وتابع بالدعاء لهم: «اللهم انصر أهلنا بفلسطين، اقترب الوعد الحق، وأنا كلي ثقة أن الله لا يخلف وعده/ اللهم سهل علينا عون إخواننا، أنت الأعلم بما في القلوب من غليان، اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا».

عصام السقا

أعلن الفنان عصام السقا، عن استيائه وحزمه الشديد لما يحدث بغزة، بعد قصف مستشفى المعمداني، وقصف الاحتلال الإسرائيلي المتكرر.

ونشر عصام السقا صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشور كتب خلاله: «‏مات من لا يستحق الموت، على يد من لا يستحق الحياة، ‏مات المريض والطبيب والمسعف لم يبق أحد».

الفنان عمرو رمزي

أعلن الفنان عمرو رمزي، عن استيائه وحزنه الشديد لما يحدث في غزة، بعد قصف مستشفى المعمداني، وقصف الاحتلال الإسرائيلي المتكرر.

وقام عمرو رمزي بتغيير صورة حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بصورة له عندما كان يتواجد بغزة رفقة الفنان عادل إمام لتصوير مسلسل فرقة ناجي عطا الله، والذي قدم خلاله شخصية تشارك في سرقة بنك إسرائيلي، للانتقام لما يحدث في غزة، وتعتبر هذه رسالة دعم غامضة منه.