الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ليس حلا لمواجهة العدوان الإسرائيلي..

طارق الشناوي يكشف سبب رفضه قرار إلغاء المهرجانات الفنية

الناقد الفني طارق الشناوي

الناقد الفني طارق الشناوي

محمود الجلفي

A A

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي رفضه القاطع لفكرة إلغاء مهرجان الموسيقى العربية خلال دورته الـ23، مؤكدًا أن هذا الأمر يؤثر بالسلب على مصير الفن.

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لـ«الجمهور»: «كما ذكرت في مداخلاتي الهاتفية بالبرامج أن قرار إلغاء المهرجان لا يعتبر حل لمواجهة العدوان الإسرائيلي، ولكن هذا الأمر أشبه بفكرة الطلاق أمر مشروع دينيًا ولكنه «أبغض الحلال».

وأوضح أن القرار الصحيح هو أن يُقام المهرجان في موعده ويتم خلال فعالياته إرسال ما يؤكد رفضنا للعدوان الإسرائيلي على غزة، ونعلن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وبعكس قرار الإلغاء أليس الصحيح هو أن نقيم الفعالية ونقوم بإرسال رسائل للعالم.

أشرف زكي يعلن توقف النشاط الفني

من جانبه، أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وقف العمل غدًا، بكافة استوديوهات مصر تضامنًا مع ما يحدث بغزة، وذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة.

وقال خلال كلمته بعدما علم بضرب مستشفى بفلسطين: نسجل اعتراضنا أمام العالم، ونعلن وقف التصوير بكافة الاستوديوهات غدًا تضامنًا مع إخواننا بغزة.

كما نظمت نقابة المهن التمثيلية، مساء أمس، قفة احتجاجية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين، بينهم خالد الصاوي والنقيب أشرف زكى وأحمد بدير والمخرج عمرو عبد العزيز ومحمد محمود والإعلامي طارق علام وغيرهم .

وأبدى الفنان أحمد بدير وكيل أول نقابة المهن التمثيلية، اعتراضه على ما يحدث في فلسطين من قوات الاحتلال الإسرائيلية، خلال الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها نقابة المهن التمثيلية.