الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتفع إلى 301

جيش الدفاع الإسراائيلي

جيش الدفاع الإسراائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، إلى ما يزيد عن 300 قتيل نتيجة تصعيدات غزة.

ووفق ما نشره الموقع الرسمي لجيش الدفاع الإسرائيلي، فإن عدد الذين قتلوا خلال عمليات التصعيد العسكري المتبادلة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية 301 منذ يوم الـ 7 من أكتوبر الجاري.

ونشر موقع جيش الدفاع، عدد ورتب القتلى من صفوفه، والتي تنوعت بين ضباط وضباط احتياط وضباط الصف وجنود، الذين لقوا مصرعهم نتيجة التصعيد المتبادل ضمن ما يسمى بعملية طوفان الأقصى.

يذكر أن العملية التي شنتها المقاومة الفلسطينية  ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت عددًا من المدن والمستوطنات الإسرائيلية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي خلفت وراءها عددًا من الخسائر في أرواح الجانب الإسرائيلي، إلى جانب احتفاظ المقاومة بعدد من الأسرى.

وخلال عمليات التصعيد عقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عددًا من اللقاءات المكوكية، مع بعض دول منطقة الشرق الأوسط للتعرف على الأفكار والآراء التي طرحها قادة الدول المتعايشة مع القضية الفلسطينية، والتي كان منها مصر وقطر والسعودية والإمارات والأردن، إلى جانب لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.