الأحد، 07 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حركة العين ونبض القلب.. الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكار البشر

الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكار البشر

الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكار البشر

بات الذكاء الاصطناعي خطرًا كبيرًا يُهدد حياة عدد كبير من الأشخاص، وليس فقط لإقتحامه لمجال الخصوصية، بل أصبح لغزًا كبيرًا عجر الجميع عن تفسيره، فهو المعنى الحرفي لجملة "السحر انقلب على الساحر".

يتسارع العديد من الأشخاص، لمعرفة ما يدور في أذهان البشر، وفي ظل تطور الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل، بات الأمر سهلًا للغاية، ولكنه يُسبب كوارث كثيرة ومتعددة.

كشف علماء الذكاء الاصطناعي أن هذه التقنية تعتمد بشكل أساسي على حركة العين ونبض القلب وتدفق الدم في الدماغ، والمُثير في هذا الأمر، كيف يعرف الذكاء الاصطناعي هذه الآثار؟ وكيف يقرأ من خلالها أفكار البشر.

وتُستخدم هذه التقنية عن طريق، إنشاء إرتجاع بيولوجي بواسطة الدماغ، بفضل متابعة حركة العين وإشارات الجسم المختلفة، مما يُسهل على الذكاء الاصطناعي فكرة قراءة الأفكار والتنبؤ بما يحدث.

وآثار هذا التطور قلق العديد من الأشخاص، بسبب إنتهاك سياسة الخصوصية بشكل تام، مما دفع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، لإنتقاد هذه التقنية التي تُسيطر على 90% من المجالات والأنشطة اليومية.

ودعى ماسك إلى ضرورة تدخل التنظيم الحكومي، لوقف أو تقييد هذه السياسة عن طريق وضع اللوائح والتعليمات الخاصة عند إتباعها.

ترى هل تستطيع الحكومة أن تحد من تطورات الذكاء الاصطناعي الذي بات يُهدد حياة الإنسان؟ أم أن هذه التقنية تمضي في عالمها دون شفقة أو رحمة؟