السبت، 06 يوليو 2024

01:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشار الرئيس الفلسطينى لـ«الجمهور»: موقف مصر مشرف لخفض التصعيد فى غزة

مستشار الرئيس الفلسطيني

مستشار الرئيس الفلسطيني

شيماء حمدالله

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن فلسطين قيادة وشعبا تثمن جهود مصر الصادقة منذ بدء العملية العسكرية من قبل قوات الاحتلال  الإسرائيلي فى 7 أكتوبر الجاري، مشيرا إلي الجهود المصرية الرامية لوقف تصعيد العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستجابتها لطلب القيادة الفلسطينية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني لـ«الجمهور»، أنهم حتى الآن ليس لديهم أية أخبار عن بدء فتح معبر رفح لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني فى قطاع غزة، متمنيا أن تنجح الجهود المصرية فى ذلك، إضافة إلى أن الشعب فى فلسطين يحلمون بأن يروا نهاية للعدوان الإسرائيلي.

وشدد مستشار الرئيس الفلسطيني، على العلاقات القوية التى تربط الشعبين المصري والفلسطيني، مؤكدا على تقدير فلسطين شعبا وقيادة بمواقف مصر المشرفة، والمواقف الوطنية للرئيس السيسي في محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف الهباش، أن الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة يعيش مأساة إنسانية وكارثة وجريمة حرب مكتملة الأركان، مشيرا إلي أن فلسطين ليست بحالة حرب حقيقية تقليدية بين جيشين، إضافة إلى أن الشعب الفلسطيني لا يمتلك سوى القليل ليدافع به عن نفسه، وما يجري الآن ما هو إلا حرب إبادة.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مقاومة هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة هو حق مشروع للشعب الفلسطيني ولا أحد له الحق أن يلوم عليه فى مقاومته، قائلا: "إنه من الظلم أن نحمل المسئولية للضحية بينما البعض يبرئ الجلاد والمعتدي من جرائمه الوحشية التى يرتكبها كل يوم فى حق المدنيين والأطفال.