السبت، 05 أكتوبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة» ترفع حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال مصابي غزة

وزير الصحة - ارشيفية

وزير الصحة - ارشيفية

زينب السيسي

A A

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصرية، برفع حالة الاستعداد في عدد من المستشفيات لاستقبال مصابين غزة في أي قت.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي، بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية  للتعامل مع أي طوارئ طبية، وذلك بعد تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

كانت شبكة الإعلام الأمريكية" إن بي سي"، أفادت أمس، أنه سيتم فتح معبر رفع المصري صباح اليوم الاثنين، لدخول المساعدات إلى قطاع غزة والسماح بخروج الأجانب “فلسطينيين يحملوا جنسيات أمريكية وأوربية”، إلا أن المعبر لم يتم فتحه حتى الآن.

عبور المرضى والمصابين

وما أكد على دور معبر رفح في حماية الفلسطينيين من التصعيدات الكبيرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مدار 75 عامًا، نتيجة ويلات الاحتلال الغاشم، كان معبر رفح هو بوابة الإنقاذ الأولى للشعب الفلسطيني، من خلال فتح مصر لمعبر رفح والسماح بمرور القوافل الطبية وسيارات الإسعاف المحمولة بمصابي العمليات التصعيدية داخل القطاع، ونقلهم عبر بوابة حائط الدفاع الأول عن الفلسطينيين، والسماح لهم بتلقي العلاج داخل مستشفيات شمال سيناء، بعيدًا عن آلام وفواجع عمليات القصف.

search