الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد حجازي ينضم لمعسكر المنتخب ويحضر ودية الجزائر بدعوة من فيتوريا

أحمد حجازي

أحمد حجازي

حسين العجيلي

A A

انضم اللاعب الدولي أحمد حجازي، قائد منتخب مصر الوطني، ومدافع اتحاد جدة السعودي، صباح اليوم الأحد، لمعسكر منتخب مصر المقام حاليًا بالإمارات.

واستقبل حجازي عقب وصوله، الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة روي فيتوريا، ولاعبو الفريق، وحازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة، والمشرف العام على المنتخب، وحرصوا جميعاً على الإطمئنان على إصابته، وتقديم الدعم له.

وحرص الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، على توجيه الدعوة لقائد منتخب مصر للتواجد في معسكر الفراعنة، الذي يقام حاليا بالإمارات، ضمن الاستعدادات لبطولة أمم افريقيا المقبلة2023 بكوت ديفوار.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان له، أنه تم توجيه الدعوة لحجازي كنوع من التحفيز، لدعم اللاعب، العائد من إصابة قوية بالرباط الصليبي، حيث يخوض اللاعب في الفترة الحالية تدريبات تأهيلية تمهيدا لعودته للمشاركة في المباريات رفقة فريقه اتحاد جدة.

ومن المقرر أن يحضر قائد منتخب مصر المباراة الودية للفراعنة أمام الجزائر، المقرر اقامتها في السابعة من مساء الإثنين المقبل، على ملعب هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية، وتُعتبر مباراة مصر والجزائر، هي الثانية خلال معسكر المنتخب الوطني بالإمارات.

منتخب مصر بالقميص الأحمر و الجزائر بالأخضر

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر والجزائر عن ارتداء منتخب مصر القميص الأحمر و الشورت الأبيض، بينما يرتدي المنتخب الجزائري الطاقم الأخضر، وذلك في الودية التي تجمع المنتخبين في السابعة مساء غد الاثنين باستاد هزاع بن زايد .

حضر الاجتماع كل من : على محمد علي إداري منتخب مصر و عبدالله سيد مدير المهمات بمنتخب مصر .


تاريخ مواجهات مصر والجزائر في جميع البطولات

واجه المنتخب المصري نظيره الجزائري في 29 مباراة، حيث تقابلا في 7 مباريات في تصفيات «كأس العالم»، و5 مباريات في بطولة «كأس الأمم الأفريقية»، و4 مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ومباراتين في بطولة «دورة الألعاب الأوليمبية»، ومباراة في بطولة «دورة الألعاب الأفريقية»، ومباراة في بطولة «دورة البحر المتوسط»، و8 مباريات في الإطار الودي، ومباراة في بطولة «كأس العرب».

واستطاع المنتخب المصري أن يحقق الفوز في 9 مباريات، بينما تعادل المنتخبين في 9 مباريات، وحقق المنتخب الجزائري الفوز في 11 مباراة، استطاع المنتخب المصري أن يسجل 35 هدفا، اما المنتخب الجزائري فتمكن من تسجيل 33 .

قائمة منتخب مصر للمباراة

ضمت قائمة منتخب مصر 25 لاعبًا هم: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل، محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود «تريزيجيه»، عمر مرموش، محمد النني، محمد هاني، عمر كمال، محمد حمدي ، أحمد فتوح، علي جبر، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، طارق حامد، مروان عطية، أحمد سيد «زيزو»، أحمد نبيل كوكا ، محمود حماده، حمدي فتحي، مصطفي فتحي، حسين الشحات، مروان حمدي.

search