الأحد، 07 يوليو 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انذار بإخلاء المستشفى الكويتي برفح والإدارة ترفض المغادرة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أكدت وسائل الإعلام  الفلسطينية، منذ قليل، أن قوات جيش الاحتلال  الإسرائيلي  أرسل انذار بإخلاء المستشفى الكويتي برفح، مشيرة إلى أن الإدارة رفضت الأمر وصممت على عدم المغادرة.

وجاء ذلك بعد غارات قوات الاحتلال  الإسرائيلي التي استهدفت مستشفى الأهلي في قطاع غزة بعد تحذيرات إسرائيلية بضرورة إخلائه فورا، مؤكدة على تعرض أحد أقسامه بأضرار جسيمة إثر قصف إسرائيلي.

ومن جانبها كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين  فى قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي  إلي 2400 شهيدا و 9100 مصابا بينما وصل عدد الشهداء فى الضفة الغربية إلي نحو 60 شهيدا وما يزيد عن 1400 جريح.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، على أن الآلاف من الشعب الفلسطيني معرضون للموت في القطاع إذا لم يتم إدخال المساعدات الطبية اللازمة.

وأوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية، أن مازال هناك أحياء فى قطاع غزة تخت الأنقاض ولا يستطيعون الوصول إليهم، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذرت "أونروا"، من أن هناك أكثر من مليوني مواطن في غزة يواجهون خطر نفاد المياه، بشكل أصبح يهدد حياتهم، مؤكدة علي إن المياه أصبحت مسألة حياة أو موت  إضافة أنه من الضروري أن يتم توصيل الوقود إلى غزة لتوفير المياه لمليوني شخص.

ودعت وكالة الأونروا سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى حماية جميع المدنيين المحتمين بمنشآتها بأنحاء غزة، بما فيهم الموجودون في شمال القطاع ومدينة غزة.

وأوضحت، أن مستشفيات قطاع غزة أصبحت مشلولة لا قدرة استيعابية لديها نتيجة عدد الشهداء الكبير الناتج عن القصف الإسرائيلي المتواصل للمنازل والبنايات على رؤوس ساكنيها في القطاع.