الخميس، 11 يوليو 2024

06:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السفير الفلسطيني: نرفض تهجير سكان غزة.. ونثمن موقف الرئيس السيسي

سفير فلسطين بالقاهرة

سفير فلسطين بالقاهرة

مصطفى عنبر

شدد دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في مصر وندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على رفض السلطة الفلسطينية تهجير المواطنين بقطاع غزة من منازلهم وتوجيههم للجنوب نحو الحدود المصرية.

ثمن السفير اللوح في مؤتمر صحفي، عقده البوم الأحد، بمقر سفارة دولة فلسطين في مصر، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، بأن مصر تستضيف حوالي ٩ مليون عربي وإفريقي ولا مشكلة في دلك، لكن بالنسبة لأهالي غزة فالموضوع يختلف هنا، لأن تهجير سكان غزة من أرضهم بمثابة شطب للقضية الفلسطينية من جدول أعمال المجتمع الدولي.

وأوضح السفير الفلسطيني، أن إسرائيل تعرضت لضربة في الصميم، وهي الآن في حالة انتقام، وقد يطورون عدوانهم خلال الأيام المقبلة وعلينا توقع كل السيناريوهات خاصة في ظل صم إسرائيل أذنها عن كل نداءات التهدئة والدخول في عملية سياسية تفاوضية.

وشدد السفير اللوح على ضرورة فتح ممرات أمنة بشكل سريع وعاجل لضمان دخول المواد الإغاثية والطبية والبترولية لقطاع غزة، فضلا عن إعادة ربط القطاع بالكهرباء والمياه بعد قطعهما، وأيضا إعادة تفعيل مضخات الصرف الصحي، خاصة أن القطاع يعاني من أزمة بيئية قد تتطور لإفراز أوبئة تهدد حياة سكان غزة