السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأونروا»: مليوني شخص في غزة يواجهون خطر نفاد المياه

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من أن هناك أكثر من مليوني مواطن في غزة يواجهون خطر نفاد المياه، بشكل أصبح يهدد حياتهم.

وأكد المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، على إن المياه أصبحت مسألة حياة أو موت  مشددا على انه من الضروري أن يتم توصيل الوقود إلى غزة لتوفير المياه لمليوني شخص.

وأشارت وكالة الاونروا، في بيان لها إلى عدم السماح بدخول الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ أسبوع، مؤكدة علي أن المياه النظيفة تنفد من غزة بعد توقف عمل محطة المياه وشبكات الماء العامة.

وأضافت الوكالة الأممية، أنه في غضون ال12 ساعة الماضية فقط، شُرد مئات آلاف من العائلات الفلسطينية فى قطاع غزة، موضحة أن موجة النزوح تتواصل مع تحرك الناس إلى الجزء الجنوبي من القطاع، بالإضافة إلى وصول عدد النازحين خلال أسبوع إلى ما يقرب من مليون شخص.

وتدعو وكالة الأونروا سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى حماية جميع المدنيين المحتمين بمنشآتها بأنحاء غزة، بما فيهم الموجودون في شمال القطاع ومدينة غزة.

 وأوضحت الاونروا، أنه رغم أمر إجلاء أكثر من مليون شخص من شمال القطاع ومدينة غزة إلى جنوب القطاع، فهناك الكثيرين لن يتمكنوا من مغادرة المنطقة،  إضافة إلي أنه لا يوجد أمامهم خيار ويتعين حمايتهم في كل الأوقات.

وذكرت الوكالة، أن المدنيين والمستشفيات والمدارس والمراكز الطبية ومنشآت الأمم المتحدة لا يمكن أن تُستهدف، مؤكدة أن ملاجئها في غزة وشمال القطاع لم تعد آمنة، بما يعد أمرا غير مسبوق.

search