الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصين تطلق قمرًا صناعيًا لاكتشاف خبايا الأرض

قمر صناعي

قمر صناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

لا يخلو عالم الكواكب والأقمار الصناعية من الإثارة، فهو يحتوي على العديد من الظواهر التي يود العلماء اكتشافها، فالرحلات الفضائية تحتاج إلى وقت وجهد كبير لإخراجها بالشكل الأمثل المطلوب لمعرفة الخبايا والأسرار التي نجهلها جميعًا، لكن مع تطور العلم أصبح الخيال واقع ملموس.

الصين تُطلق قمرًا صناعيًا اليوم

أطلقت الصين اليوم الأحد 15 أكتوبر صاروخًا جديدًا لإرسال قمر صناعي لمراقبة سطح الأرض على أن يحمل اسم «يونهاي- 1 04» كما أنه يأتي من طراز «لونج مارش - 2 دي»، حسبما كشفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وانطلق القمر من مركز «جيوتشيوان» لمعرفة كافة البيئات الجوية، والبحرية، والفضائية، علاوة على اكتشاف الكوارث الطبيعية للقضاء على آثارها السلبية قبل أن تتفاقم، خاصةً وأن هذه الرحلة تُعد الإطلاق رقم 491 لعائلة صواريخ «لونج مارش».

ويتم إطلاق العديد من الأقمار الصناعية بشكل دوري لاستكشاف خبايا الأرض، فهي مليئة بالعديد من المتغيرات التي تجعلنا حارصين على اكتشاف كل ما هو جديد، فالعلماء يبذلوا قصارى جهدهم لإخراج هذه الإنجازات إلى النور خاصةً التلسكوبات التي يتم إرسالها إلى الفضاء مثل تلسكوب «سبيس إكس».

 «سبيس إكس» والرحلات الاستكشافية

يُوجد باع كبير لشركة «إكس» في مجال الرحلات الاستكشافية، فأرسلت الشركة تلسكوبًا مدربًا إلى الفضاء لتسليط الضوء على الظواهر الكونية الغريبة، ووصل تكلفته إلى 1.5 مليار دولار نظرًا لأنه يستمر لمدة 6 سنوات على الأقل كما اصطحبه تلسكوب «يوكليد».

ويُعد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» هو مالك سبيس إكس الأمريكية، وهذا ما جعله يختار الرمز (X) شعارًا لمنصة تويتر

search