السبت، 13 يوليو 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حملات مقاطعة ماكدونلز تتصاعد وتتصدر منصة «إكس»

ماكدونلز

ماكدونلز

نورهان عبدالعزيز

نعلم جميعًا أن الحروب لها توابع كثيرة، فالشخص لا يؤذي نفسه فقط بل يؤذي جميع أسرته، وهذا ينطبق تمامًا على الدول، فالضرر لا يصل لها وحدها بل يحاصر كل من حولها وهو ما حدث بالفعل مع شركة «ماكدونلز» التي لا يخلو أي تجمع من دون تواجد مأكولات هذه المطاعم الشهيرة، وكل هذا بسبب هجمات إسرائيل المتلاحقة على فلسطين.

حملات مقاطعة كبيرة لجميع مطاعم «ماكدونلز»

نظم العديد من الأشخاص حملات مقاطعة كبيرة على مطاعم ماكدونلز في جميع أنحاء العالم، فشنوا حملة كبيرة ضد هذه الشركة بحجه أن إسرائيل تسيطر عليها وتكسب أربحًا كبيرة من ورائها، إضافة إلى إرسال هذه النوعية من المأكولات إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلية أثناء حروبها مع فلسطين.

فنصح العديد من المستخدمين بعدم شراء مأكولات ماكدونلز، بسبب ما فعله الجيش الإسرائيلي في فلسطين خاصةً قطاع غزة الذي شهد قتل ونهب وسرقة في الأيام القليلة الماضية.

حملات دعم لسلسلة مطاعم «ماكدونلز»

وعلى صعيد أخر، أعرب الكثير من عملاء المطعم في مصر والعالم العربي عن رفضهم التام لهذه المقاطعة، لأن ماكدونلز يمتلكها العديد من الشركاء الذين تختلف جنسياتهم، فلا يوجد شخص أو مؤسسة بعينها تمتلك هذه السلسة الضخمة.

وأصدرت ماكدونلز بيانًا وصفته بالهام، يُفيد بأنها شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل ملايين من الأشخاص حول العالم، موضحة أنه لا دخل لها بمواقف الوكلاء الآخرين وأنها إدارة مستقلة تعود أرباحها إلى الشركة فقط، مؤكدة أنها تحترم كافة الشعوب.

ومازال الجميع يجهل الحقيقة، فلا ندري ما صلة ماكدونلز بكل هذا، فهل هي إسرائيلية؟ أم للحقيقة وجوه أخرى لم تُستدل الستار عليها حتى الآن.