السبت، 21 سبتمبر 2024

05:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هبة رشيد: ننسق منذ يومين مع التحالف لاستقال قافلة التبرع بالدم

هبة رشيد

هبة رشيد

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

قالت هبة رشيد مديرة مؤسسة مرسال للعمل الخيري والتنموي، إن مرسال تعمل على القافلة على جزئين منفصلين.
وأضافت رشيد في تصريحات لموقع الجمهور، إن الجزئين التي تعمل عليهما المؤسسة هما، عملية التبرع بالدم، والجزء الخاص بالمستلزمات الطبية، والتي نهدف إلى إدخالها مع قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال تجهيز أدوية ومستلزمات طبية وألبان أطفال مع جزء التبرع بالدم.


وأردفت، أن المؤسسة تعمل على مدار يومين متتاليين من التنسيق المكثف مع بنك الدم، لحفظ الدم بصورة طبية تحت إشراف الأطباء، مضيفة، أن المؤسسة تبنت العديد من حملات التبرع بالدم، إلا أن تلك المرة التنسيق كان حول التبرع بالدم لصالح غزة، بوجود أطباء بنك الدم وأطباء مؤسسة مرسال لمراجعة الحالة الطبية لكل متبرع، ثم يقوم بنك الدم باستلام كافة أكياس الدم المطابقة.


ودعت الرشيدي في الختام، الجميع إلى بذل ما يملكون من طاقة أو جهد في سبيل الدفاع عن القضية، مضيفًة، أنه لا يجب الاستسلام لعبارات الإحباط أو التقليل من مقدار أي عمل قد يقوى المرء على تقديمه، مضيفة، أن من يملك القدرة على التبرع سواء بالدم أو الأموال أو عن طريق الكتابة حول القضية باللغة الإنجليزية مثلاً، أو التحدث حول القضية مع دائرة معارفه أو الدوائر الأوسع.
يذكر أن مؤسسة مرسال للعمل الخيري بمنطقة المعادي بمحافظة القاهرة، تبنت اليوم الجمعة، قافلة طبية للتبرع بالدم لصالح مصابي قطاع غزة، بعد التصعيدات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.
وتأتي قافلات التبرع بالدم والمنتشرة في غالبية مناطق ومحافظات جمهورية مصر العربية، عقب توجيهت الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه المساعدات الإنسانية من أغذية ومواد طبية إلى القطاع وهو الموقف الذي أكد على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

search