السبت، 05 أكتوبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوفر و صحي أكتر .. تألقي في العيد بالميكب الطبيعي

مستحضرات تجميل طبيعية

مستحضرات تجميل طبيعية

إنجي محمود

A A

تجتمع النساء في كل أنحاء العالم على حب مستحضرات التجميل و التزيين، بل وأكثر نسبة من المتسوقات في العالم هن من النساء و بنسبة 50% تقريبا من تسوقهن يكن على مستحضرات التجميل والميكب.

وقد ساد اتجاه في عالم الجمال وهو البعد عن المنتجات الكيميائية و الاتجاه إلى البدائل الطبيعية و التي تتوفر في المتاجر و محلات العطارة.

و أهم هذه البدائل هي دم الغزال، زيت خروع، الخيار، ومكعب من الثلج، هذه هى البدائل الطبيعية التي قطعت حيرة النساء وانقذتهن من خطر المواد الكيميائية.

و البديل الأول هو زيت الخروع ، إذ يمكنك التخلى عن الكحل والماسكرا وإضافة زيت الخروع إلى قليل من الكحل السائل، فى علبة ماسكرا قديمة، ثم ضعيها على رموشك بالطريقة العادية، وبعد ذلك قومى بغسل رموشك ولاحظى إطلالة الماسكرا والكثافة التى ستحظين بها.

أما البديل الثانى فهو الساحر الذي يدخل في كثير من مستحضرات التجميل ويمكنه أن يحل محل أحمر الشفاه، وأحمر الخدود، وهو "دم الغزال"، فيمكنك خلط دم الغزال مع قليل من الفازلين، ثم ضعيه بفرشاة أحمر الشفاه على شفتيك، أو وجنتيكِ ثم اغسليها جيداً، وستحصلى على لون حمرة قوي و ثابت، ويمكن أن يحل محل التنت أو مورد الخدود طويل الأجل، كما يمكن أن تضعيه على كعوب الرجل لمنع التشقق و اعطائها مظهر جمالي طبيعي و ملفت.

و البديل الرائع هو مكعبات الثلج كبديل لكريم الأساس وكريمات شد الجلد، فيمكن تدليك الوجه والرقبة بمكعبات الثلج الموضوع داخل قطعة من القماش القطني، واستمتعى ببشرة نقية خالية من الالتهابات وذات جلد مشدود.

الخيار والزبادى والنشا

تلك الوصفة السحرية التى تعتبر بديلاً طبيعياً 100% عن الكونسيلر، فيمكنك استخدام عصير الخيار مع الزبادى والنشا ووضعهم أسفل العينين وستلاحظى تغير لون هذه المنطقة.

كما يمكنك استخدام ماء الورد و زيت اللوز الحلو لازالة مكياج العيون و الحفاظ على الرموش و منع تساقطها.

search