السبت، 05 أكتوبر 2024

04:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بحضور نجوم القارة.. بدء سحب قرعة أمم أفريقيا 2023

قرعة أمم افريقيا

قرعة أمم افريقيا

حسين العجيلي

A A

بدأت فعاليات سحب قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تقام في "مدينة أبيدجان" العاصمة الإيفوارية، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مشاهدة قرعة البطولة، التي ستقام في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، في كوت ديفوار 2024.

وشهد الحفل تواجد عدد من الشخصيات، أبرزها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب عدد من الرياضيين الأفارقة أمثال «ديديه دروجبا، جون أوبي ميكيل، ساديو ماني، أشرف حكيمي».

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تصنيف المنتخبات الإفريقية التي تأهلت لنهائيات النسخة القادمة، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

واستعاد المنتخب المصري مكانته في التصنيفات الإفريقية، في التصنيف الأول، بعد نجاحه في تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية.

ويسحب قرعة بطولة أمم أفريقيا أربعة نجوم لقارة أفريقيا، وهم: صامويل إيتو، وساديو ماني، وأوبل مايكل، وأشرف حكيمي.

تصنيف منتخب مصر

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ، التصنيف النهائي.

وتم تصنيف المشاركة في قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 لـ 4 مستويات كالتالي:

التصنيف الأول: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

التصنيف الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا والكونغو الديموقراطية.

التصنيف الثالث: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، موريتانيا وغينيا الاستوائية.

التصنيف الرابع: موزمبيق، جامبيا، أنجولا، نامبيبيا، تنزانيا وغينيا بيساو.

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

وتذيع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان مساء اليوم، كما تذاع عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، على موقع الفيديوهات «يوتيوب»،

منتخب مصر في نهائيات أمم أفريقيا أبيدجان 2024

وحسم المنتخب الوطني تأهله إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا النسخة 34 التي تقام في أبيدجان، بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023، وجاء منتخب الفراعنة في التصنيف الأول، ومن ثم لن يقع مع منتخبات: «المغرب، والجزائر، وتونس، وكوت ديفوار، والسنغال»، بسبب وجود هذه المنتخبات في نفس تصنيف المنتخب الوطني.

ويُعتبر منتخب مصر، هو الأكثر تتويجا بلقب كأس أمم إفريقيا، بـ 7 ألقاب، ويأتي في المركز الثاني منتخب الكاميرون بـ 5 ألقاب، وفي المركز الثالث منتخب غانا برصيد 4 ألقاب، ويحمل منتخب السنغال لقب أمم إفريقيا، النسخة الماضية في الكاميرون.

search