السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرامة كبيرة في انتظار منصة «إكس».. تفاصيل

منصة «إكس»

منصة «إكس»

نتعاطف جميعًا مع القضية الفلسطينية التي رجت أنحاء العالم العربي خاصةً في ظل تدليس بعض المواقع الشهيرة للعديد من الأخبار المغلوطة التي تُدين دولة فلسطين، فهم ينحازون بشكلٍ كبير إلى إسرائيل، والغريب في هذا الأمر أن المنصات الكبرى هي التي تُروج لهذه الشائعات.

غرامة كبيرة تنتظر منصة «إكس»

حذر عدد كبير من مسؤولو الاتحاد الأوروبي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من وقف منصة «إكس» بسبب نشر العديد من المعلومات المضللة في وسط الأزمة المشتعلة بين فلسطين وإسرائيل.

وأوضحت عضو البرلمان الأوروبي ستيفاني يون كورتين، أن منصة إكس تستخدم العديد من البيانات المغلوطة لنشر معلومات خاطئة تُدين هجمات حماس ضد إسرائيل.

ولفتت «ستيفانين»، إلى أنه يجب على ماسك مراعاة المحتويات التي تُنشر في منصته خاصةً وهي تضم عدد مهول من المستخدمين الذين يغردون بشكل يومي. 

وأعلنت «ستيفانين»، أنه قد يواجه ماسك غرامات كبيرة تكاد تصل إلى 6% من إيرادات إكس، وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي.

وطالب الاتحاد من الجميع تحري الدقة في المعلومات التي يجب الاستناد إليها، فيلزم أن تكن شفافة وواضحة وإلا يتم تطبيق العديد من الغرامات.

«ميتا» تسير علة غرار «إكس»

ولا يتوقف الأمر عند منصة إكس، بل أوقفت شركة «ميتا» العديد من الحسابات التي تدعم القضية الفلسطينية في حربها ضد إسرائيل مثل موقع «موندويس»، لذا اتخذت ميتا العديد من الإجراءات ضد هذه الحسابات عن طريق حرمانهم من النشر أو التعليق على أحد المنشورات.

search