السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاجتماعات أفضل.. ميزة جديدة في Google Meet

Google Meet

Google Meet

أتاحت شركة «جوجل» إمكانية إجراء المكالمات الجماعية بجودة 1080 بكسل على منصة الاجتماعات Meet، فهذه الخاصية المميزة انتظرها العديد من الأشخاص خاصةً مديري الشركات الكبرى، بسبب كثرة الاجتماعات التي يتم إجرائها في العمل.

جودة عالية لـ Google Meet

يتم تفعيل هذه الخاصية خلال قائمة الإعدادات ويُمكننا الحصول عليها من خلال تواجد اتصال سريع بالإنترنت وهذه الميزة متوافرة فقط لدى المشتركين في خطط «جوجل ورك سبيس» المدفوعة لما لها من فوائد كبرى.

وأتاحت جوجل هذه الميزة في وقت سابق قبل التوسعات التي تم إجرائها لتشمل Meet على المكالمات الجماعية فوصلت دقة هذا التطبيق إلى 1080 بكسل بدلًا من  720 بكسل مما ساعد على إظهار الرسوم والنصوص بشكل واضح.

وتسعى جوجل إلى تطوير تطبيق Meet ليتناسب مع الذكاء الاصطناعي، فهي تعتمد عليه بشكل كبير في تلخيص الاجتماعات وترجمة النصوص إلى اللغات المختلفة، علاوة على حضور الاجتماعات بدلًا من الإنسان.

جوجل والذكاء الاصطناعي 

أحدث الذكاء الاصطناعي ضجة غير مسبوقة في عالم التكنولوجيا، بسبب تطوير العديد من الروبوتات وآخرهم، الروبوت Bard الذي تم إطلاقه لينافس روبوت «Chat GPT» الذي كان يتمتع بعدة مزايا.

وحظى Bard على شعبية كبيرة وقت إصداره، وتم طرحه في الولايات المتحدة وبريطانيا، ثم انتقل إلى جميع دول العالم، وتم تطويره، ليتمكن من حل المسائل الرياضية المعقدة والقيام بجميع عمليات البرمجة.

تحالف الذكاء الاصطناعي مع «جوجل» لإنشاء روبوت مهمته تجميع القمامة، لذا تم تدريبه على القيام بهذه العملية، فيجب أن يكن الروبوت قادرًا على فهم العناصر المكونة للقمامة، ومعرفة كيفية الإمساك بها ورميها في سلة المهملات بعيدًا عن متناول الجميع.
 

search