السبت، 06 يوليو 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية: استقبال أكثر من 11 ألف مشروع

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

محمد على

أكد السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، يتم تنفيذها لأول مرة حيث تفتح الدولة الباب أمام 110 مليون مصري لتقديم مشروعات ذكية خضراء.

وأضاف خلال استقبال الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بوفد المعهد الكوري للتطوير للمناقشة في مجال تحسين بيئة الأعمال بالتعاون مع إرادة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "استقبلنا 6300 مشروع العام الماضي واستقبلنا حوالي 6000 مشروع هذا العام، لذلك، لدينا قاعدة بيانات تضم أكثر من 11000 مشروع قمنا بتنفيذها، وتمثل الشركات الناشئة إحدى الركائز الأساسية في هذه المبادرة".

وتابع مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات: “سعدنا بأننا استقبلنا ما يقرب من ألف شركة ناشئة في العام الماضي، وما يقرب من 800 شركة ناشئة هذا العام، ذات صلة بالشركات الناشئة، وخاصة الشركات الناشئة المرتبطة بالمشاريع الخضراء والذكية".

فيما قالت الدكتورة هبة شاهين، المدير التنفيذي لمبادرة “إرادة”، عن هناك أهمية للتواصل مع كل مؤسسة لها علاقة بالشركات الناشئة حيث يوجد في مصر شركات ناشئة منتشرة في العديد من المؤسسات.