الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الإسرائيلية: 2506 مصاب نقلوا إلى المستشفيات بينهم 376 حالة خطيرة

جيش الاحتلال

جيش الاحتلال

شيماء حمدالله

A A

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن هناك أكثر من 2506 جرحى إسرائيليين نقلوا إلى المستشفيات من بينهم 376 حالات خطيرة وحرجة جراء الهجمات التي وجهتها الفصائل الفلسطينية على مدينة عسقلان وعلى مطار بن غوريون.

وجاء ذلك بعد إعلان وسائل الإعلام العبرية، عن ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل إلى أكثر من 800 قتيل، ونحو 2400 مصاب، بالإضافة إلى ما يزيد عن 150 أسيرًا.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن أعداد القتلى في صفوف الاحتلال بلغت أكثر من 800 شخص، إلى جانب وجود أكثر من 150 أسيرًا متواجدين داخل قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على الأجزاء المحتلة من الأراضي الفلسطينية.

وأكدت وسائل الإعلام، أنه لم تتأكد الحكومة الإسرائيلية من الحصيلة النهائية للقتلى أو الأسرى الإسرائيليين، إلا أن التقديرات الأولية للعملية، أكدت مقتل أكثر من 800 قتيل وإصابة 2400 وأسر  ما يزيد عن 150 آخرين، نتيجة عمليات طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والأراضي الفلسطينية المحتلة، الموجودة خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن فلسطين المحتلة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة، والتي بدأت صباح أمس السبت، تحت عنوان طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن وقوع 800 قتيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب ارتقاء ما يزيد عن 510 شهيد فلسطيني.