الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء عدوان إسرائيل إلى 413 و2300 مصاب

الصحة الفلسطينية

الصحة الفلسطينية

شيماء حمدالله

A A

كشف الدكتور أشرف القدوة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى الآن، جراء العدوان الإسرائيلي غزة بلغ نحو  413 شهيدا و2300 جريح بإصابات مختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية لـ "الجمهور"، إن الطواقم الطبية ما زالت تعمل بكل طاقتها من أجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، مؤكدا أن وزارة الصحة بدأت منذ صباح أمس بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ  القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.

وأشار القدوة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

ونوه المتحدث، بأن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية، مشيرا إلى استنكار وزارة الصحة اقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد ثلاثة من العاملين وإصابة ثلاثة آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وأهلية.

وحذر المتحدث، من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات لتشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ودعا القدوة، المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف، مطالبا المنظمات الإنسانية والإغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.