السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذكاء الاصطناعي يتحالف مع اليوتيوب في دبلجة مقاطع الفيديوهات

الذكاء الاصطناعي ودبلجة الفيديوهات

الذكاء الاصطناعي ودبلجة الفيديوهات

نستيقظ كل يوم ويدور سؤالًا هامًا في أذهاننا ألا وهو، ماذا يفعل الذكاء الاصطناعي اليوم؟ فهذه التقنية المميزة لا تعترف بمبدأ الاستكفاء، فكل يوم لديها ابتكارات جديدة تود تجربتها ومن ثم تطبيقها.

يستعد موقع "اليوتيوب" لإطلاق ميزة جديدة بعنوان "دبلجة مقاطع الفيديو بأكثر من لغة" بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي التي بالطبع تسهل هذه المأمورية تمامًا.

وأوضحت شركة "اليوتيوب" أنها تتطلع إلى تحقيق هذه الميزة عن طريق، تطوير ما يُسمى بـ Google Area 120 ، فهذه الخاصية الفريدة من نوعها، تتيح ترجمة مقاطع الفيديو بأكثر من لغة، بعيدًا عن الطرق التقليدية المتمثلة في المترجمين البشريين.

ويكمن دور الذكاء الاصطناعي الأول، في إنشاء ترجمة نصية لمقاطع الفيديو، ثم يتم دبلجة هذه المقاطع إلى 3 لغات ألا وهما الإنجليزية، الإسبانية والبرتغالية، مع إطلاق عدد أكثر من اللغات في القريب العاجل.

وكشفت شركة "جوجل" أن هذه الخاصية تسمح بتوسع منشئ المحتوى دون فعل أي شئ يُذكر، فهي بمثابة دعايا بالمجان، كم أن هذه التقنية تسمح للكتاب والمبدعين بالوصول إلى جمهور كبير من فئات عمرية مختلفة.

ويأمل رواد الذكاء الاصطناعي بالتحالف مع شركة اليوتيوب في جعل المقاطع الصوتية المترجمة شبيهة بصوت المؤلفين، ليحس المستمع بأنه داخل الرواية، مما يزيد من تفاعله معها.

search