السبت، 05 أكتوبر 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على يد حنان مطاوع ومي عز الدين.. الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم الدراما

حنان مطاوع ومي عز الدين

حنان مطاوع ومي عز الدين

اعتدنا على نغمة تدخل الذكاء الاصطناعي في كافة شيء حتى الدراما لم تخرج من قبضته ولم تفلت من تحت يديه، فأحدث حالة كبيرة من الجدل نظرًا لانقسام العديد بشأنه، فالبعض يراه إيجابي إلى حد السما والبعض الآخر يراه لعنة يجب التخلص منها، لكن ماذا قدم الذكاء الاصطناعي لمجال الدراما؟

 الذكاء الاصطناعي والدراما

كشف عدد من الفنانين عن استعدادتهم للعديد من الأعمال الدرامية مع الاستعانة بتقنية الـ AI التي سيطرت على 90% من المجالات وآخرهم مجال التمثيل، ويأتي على رأس هؤلاء الفنانة حنان مطاوع والنجمة مي عز الدين.

تستعد الفنانة حنان مطاوع لطرح مسلسلها الجديد «صوت وصورة» والذي يناقش فكرة تدخل الذكاء الاصطناعي في حياة البشر بهذا الشكل، فتلعب دور موظفة في مركز تجميل في إطار تشويقي من الإثارة والمتعة معتمدًا على ارتفاع معدلات الجريمة.

ويشارك حنان مطاوع البطولة كلًا من مراد مكرم، ليد فواز، آدم الشرقاوي، محمد كيلاني، صدقي صخر، ناردين فرج، وولاء الشريف، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك إخراج محمود عبدالتواب.

أما مي عز الدين فتستكمل التحضير لمسرحية «زواج اصطناعي» والتي تدور حول شخصية شروق وفاروق، اللذان يلجأن إلى خبير علاقات عاطفية في ليلة زفافهما على آثر تعرضهما لأزمة كبيرة في ليلة العمر.

 الذكاء الاصطناعي والسينما

أزالت الصحف الأمريكية الستار عن دور الذكاء الاصطناعي في مجال التمثيل فأحل محل الدوبلير عن طريق تصنيع نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري بواسطة الاعتماد على الروبوت للقيام بهذه المهام الخطيرة.

وسعى علماء جامعة كاليفورنيا إلى بدء تنفيذ هذه الروبوتات بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي على أن تحل محل الممثل البشري، فمن المُتعارف عليه أن هوليوود رائدة السينما منذ قديم الأزل، ودائمًا ما تسعى إلى اعتلاء القمة.

search