الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زراعة 4400 شجرة بـ«شق الثعبان» لامتصاص 2.7 طن ثاني أكسيد الكربون سنويا

ياسمين فؤاد

ياسمين فؤاد

محمد على

A A

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مشروع  تشجير الكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان في القاهرة يهدف إلى زراعة 4400 شجرة بمنطقة شق الثعبان، والذى سيساهم بدوره في امتصاص 7 أطنان يومياً من ثاني أكسيد الكربون، وبمعدل 2.7 مليون طن سنويا، وجارى استكمال الأعمال بالمنطقة خلال الفترة القادمة. 

وأضافت وزير البيئة، أن أعمال تشجير الكيلو الأول بمنطقة شق الثعبان بمحافظة القاهرة، يأتي ضمن خطة الوزارة السنوية لتشجير المناطق الأكثر تلوثا، وفى إطار جهود الوزارة لتحسين نوعية الهواء والاهتمام بالمناطق الأكثر تعرضا للصناعات الملوثة من خلال تشجير عدد من الشوارع والميادين بتلك المناطق.

وأوضحت أن هذه الجهود بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بالتشجير كالمبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، والتي شاركت الوزارة في العام الأول منها بزراعة حوالى 1,3مليون شجرة في أغلب محافظات الجمهورية، ومبادرة «حياة كريمة» بمرحلتيها والتي ساهمت الوزارة فيها بزراعة حوالى 500 ألف شجرة، تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

ولفتت ياسمين فؤاد، إلى أنه يتم اختيار أنواع الأشجار الملائمة لكل منطقة والتي تتميز بسرعة النمو والقدرة على تحمل الملوثات.