السبت، 06 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: خطة تشغيل الأعمال المركزية بالعاصمة تستهدف جذب كبرى الشركات

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء

محمد على

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الاهتمام الذي تحظى به منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها منطقة حيوية للمال والأعمال في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية ظهر اليوم، بالمرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، إلى اعتزازه بهذا المشروع الذي يتم تنفيذه وفق أحدث النظم العمرانية ليشكل أيقونة العاصمة الجديدة.

وأوضح، أن خطة إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية تستهدف جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وجذب العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

مشروع منطقة الأعمال المركزية

فيما أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان،  أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يقع على بعد 50 كم شرق مدينة القاهرة، ويحده من الشمال طريق محمد بن زايد، والنهر الأخضر من الجنوب، وخلال الجولة صعد رئيس الوزراء إلى أحد الأبراج السكنية وهو D01، كما تفقد واحدا من الأبراج الإدارية، وتفقد وحدة سكنية بكل منهما واطمأن لمستوى تشطيب الوحدات.

وأضاف وزير الإسكان أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يتم تنفيذه طبقًا للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمي، باعتبار أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر، ويُعد علامة بارزة في النهضة التنموية والعمرانية التي تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية.

وقال وزير الإسكان، إنه سيصبح برج D01 أطول مبنى سكني شاهق في مصر بعد اكتماله؛ لافتا إلى أنه يتكون من 422 وحدة سكنية، وموقف سيارات تحت الأرض، ومنصة تجارية، وصالة للألعاب الرياضية، وحوض سباحة، وغيرها من المرافق.