الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ديربي جدة.. بنزيما يقود هجوم الاتحاد أمام الأهلي

بنزيما

بنزيما

حسين العجيلي

A A

أعلن نونو سانتوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، اختياراته الأساسية التي سيخوض بها مباراة الديربي، أمام نظيره أهلي جدة، التى تجمع بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2024.

ويسعى الاتحاد لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وحصد الثلاث نقاط، من أجل احتلال صدارة ترتيب جدول الدوري السعودي، حيث يحتل العميد المركز الثاني برصيد 19 نقطة. 

وجاء تشكل الاتحاد للمباراة على النحو التالي: "في حراسة المرمى:- جروهي، في خط الدفاع: مدالله العليان، فيليبي، حسن كادش، بامسعود، في خط الوسط:- فابينيو، كانتي، في خط الهجوم:- رومارينهو، كورونادو، عبدالرزاق حمدلله، كريم بنزيما".

وشهدت قائمة المباراة، عودة النجم الفرسني كريم بنزيما مرة أخرى، بعد غيابه في الفترة الأخيرة، بسبب تعرضه لوعكة صحية.

وحرمت الإصابة كريم بنزيما من المشاركة مع النمور خلال المباريات الثلاث الماضية لفريق اتحاد جدة، بقيادة «نونو سانتو»، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم باتحاد جدة.

موعد مباراة الاتحاد والأهلي والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة العميد والراقي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الأسبوع التاسع من الدوري السعودي للمحترفين.

وستذاع مباراة الأهلي والاتحاد، عبر شبكة قنوات الرياضية السعودية، «SSC HD»، الحاصلة على حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الحالي 2023\2024.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان في 13 مباراة فاز الأهلي في 7 مرات فيما انتصر الاتحاد في مرة واحدة، وخيم التعادل في خمس مناسبات منذ عام 2008.

لكن هبط أهلي جدة في الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى، ليغيب عن ديربي جدة، مؤقتا وهو ما يعود من جديد بنفس الإثارة بعد ميركاتو عالمي يعتبر بمواجهة من العيار الثقيل في ظل اللقاء المرتقب بين كريم بنزيما وفابينيو وكانتي أمام رياض محرز وفيرمينو، ماكسيميان.

ويتواجد اتحاد جدة في المركز الثاني برصيد 18 نقطة في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين ، فيما يحتل أهلي جدة المركز السادس برصيد 16 نقطة.

ويقود الحكم الهولندي داني ماكيلي ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي المقرر له يوم الجمعة ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

search