الخميس، 11 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهاد جريشة: التحكيم المصري هذا الموسم غير موفق

جهلد جريشة

جهلد جريشة

حسين العجيلي

تحدث الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، عن مستوى التحكيم المصري في الموسم الراهن، والذي ظهر خلال الجولتين الماضيتين، وشهد العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، في معظم المباريات، وأيضاً إمكانية الاعتماد على الحكام المصريين في مباريات القمة خلال الموسم الحالي.

وقال جهاد جريشة في تصريحات خاصة لـ "الجمهور"، إن نسبة الأخطاء التي حدثت في أول جولتين من الدوري المصري هذا الموسم، نسبة غير مرضية، مقارنتاً ببداية الموسم الماضي.

وأضاف: معظم الأخطاء التي حدثت في المباريات أثرت في نتائج المباريات، على الرغم من وُجود الفار، لذلك تعتبر بداية غير موفقة للتحكيم المصري.

واستطرد: الاعتماد على الحكام المصريين أمر لا فرار منه في المرحلة المقبل ، خاصة في مباريات القمة، وعلينا مساندة ودعم الحكام في الفترة الحالية للنهوض بمستوى التحكيم المصري.

وتابع “جريشة” يجب على المسؤولين عن لجنة الحكام تصحيح الأخطاء ومعالجتها في أسرع وقت، حتى لا تتفاقم الأخطاء في المرحلة المقبلة.

وأردف: أغلب الأخطاء التحكيمية التي حدثت في الأسبوعين الماضين كانت في مباريات الفرق غير الجماهيرية، وأتصور لو حدثت هذه الأخطاء في مباريات الأندية ذات الظهير الجماهيري، لأصبح الأمر صعباً للغاية، بخلاف أندية الشركات والمؤسسات.

واختتم: يجب علينا توخي الحذر في الفترة القادمة، من خلال تطوير الأداء وزيادة التركيز، وفي حالة استمرار الأداء التحكيمي على المنوال نفسه سيتسبب في إحداث أزمات نحن في غنى عنها.