الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كريمة الخفق.. 3 بدائل متوفرة وصحية من مطبخك

بديل كريمة الخفق

بديل كريمة الخفق

الزهراء علام

A A

تستخدم كريمة الخفق عادة في تزيين الحلويات، كما يتم استخدام الكريمة في وصفات كثيرة من الطعام، يمكن إضافة الزبدة لكريمة الخفق للحصول على قوام سهل التشكيل عند تزين وجه الحلويات بها، أحيانا بعد تجهيز كافة مكونات الحلوى تتكشف عدم وجود كريمة الخفق لديك، الأمر الذي قد يشعرك باليأس من إعداد الوصفة بأكملها، لذا لا داعى للقلق، في السطور القليلة القادمة نتقدم بدائل كريمة الخفق

 

بياض البيض وعصير الليمون

يمكنك إعداد بديل كريمة الخفق باستخدام بياض البيض وعصير الليمون كالتالي عدد 3 بياض بيض، كوب من الزبدة، كوب من السكر المطحون، عدد 2 ملعقة كبيرة فانيليا سائلة، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

 

طريقة التحضير

يتم فصل بياض البيض عن الصفار ويخفق البياض في وعاء بالمضرب الكهربائي أو الخلاط في حال عدم وجود المضرب، حتى يتضاعف حجمه.

يضاف كوب السكر للبياض مع استمرار الخفق السريع، تضاف الزبدة بعد تقطيعها إلى قطعٍ صغيرة حتى يسهل إذابتها جيداً.

تضاف الفانيليا ثم عصير الليمون مع استمرار الخفق لمدة 15 دقيقة، وبعد هذا يصبح لديكي بديل جاهز من كريمة الخفق، يمكن استخدامه مكان كريمة الخفق في الكيك.

 في حال كان لديك أشخاص لا يفضلون منتجات الالبان بإمكانك إعداد بديل كريمة الخفق بالاستغناء عن اللبن كالتالي:

الموز مع بياض البيض

يمكن استخدام الموز محل اللبن للحصول على بديل كريمة الخفق بدون لبن المكونات المستخدمة: 3 ثمرات من الموز، عدد 3 بياض من البيض بعد فصله عن الصفار، عدد 2 ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

يقطع الموز إلى قطع صغيرة ثم يضاف بياض البيض، تخفق المكونات على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق، حتى يصبح الخليط كريمي هش، يضاف السكر للخليط، يتم الخفق 3 دقائق أخرى، يمكن الحصول على القوام المناسب بالتحكم في ضرب الخليط. للخليط.

 

الزبادي والحليب

يمكن تحضير بديل كريمة الطهي للحلويات الثقيلة باستخدام الزبادي والحليب، يستخدم هذا البديل مع الحلويات الثقيلة، والمكونات كالتالي كوب من اللبن مع كوب من الزبادي.

 

طريقة التحضير

يتم وضع اللبن ثم يضاف كوب الزبادي وتخلط المكونات جيدا ويستمر الخلط الكهربائي لمدة 5 دقائق حتى يتماسك الخليط بالنسبة المطلوبة عند الاستخدام.

 

 

search