السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يوجه بانتقال سيارات شفط المياه لمطروح للتعامل مع السيول

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

محمد على

A A

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إنتقال سيارات شفط المياه من محافظتي الإسكندرية والبحيرة وغيرهما، لمساعدة الجهات التنفيذية في محافظة مطروح فى التعامل مع آثار السيول.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة خلال الساعات الأخيرة. 

وأكد رئيس الوزراء على توفير مختلف الإمكانات التي تحتاج لها المحافظة، لسرعة حل أى مشكلة نتجت عن مياه السيول، سواء بالطرق أو المرافق العامة، وغيرهما، مؤكدا المتابعة الدائمة للموقف.

يأتي هذا بعدما أكدت وزارة الري، نجاح السد الركامي الذى أنشأته الوزارة في وادي إسماعيل، في أول اختبار له والمنفذ لحماية منطقة الكيلو ٤ بالمدينة بتكلفة ١١ مليون جنيه  في حجز كميات المياه الواردة إليه من الوادي بإجمالي كمية مخزنة بلغت حوالي ١٧٥ ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ ٢٥٠ ألف متر مكعب، وذلك بعدما تعرضت مدينة مرسي مطروح مساء أمس الأربعاء لموجة من الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلي غزيرة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي اسماعيل و وادى الرمل و وادى التواويع بنطاق المدينة ، وأثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة .

وأضافت الوزارة، أن المنشآت التي نفذتها لحصاد مياه الأمطار من خزانات وآبار نشو تمكنت من تخزين كميات كبيرة من المياه في نطاق المنطقة التي تعرضت للأمطار، موضحة أنه مدرج ضمن خطة الوزارة إنشاء سد آخر علي وادي التواويع - والذي يؤثر أيضا علي نفس منطقة الكيلو ٤ - وذلك لزيادة قدرة منشات الحماية للتعامل مع اية عواصف مطرية مستقبلية. 

search