الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

براءة زوج نانسي عجرم في قضية مقتل عامل سوري

نانسي عجرم وزجها

نانسي عجرم وزجها

محمود الجلفي

A A

أصدر القضاء اللبناني حكمًا بتبرئة فادي هاشم زوج النجمة نانسي عجرم، بشكل نهائي الاثنين الماضي، في قضية القتل والتي إرتكبها سنة 2020، عندما قتل رجل تسلل إلى منزله بمنطقة كسروان شمال بيروت، حيث كان ينوي سرقة المنزل وهدد بالقتل له ولزوجته وأولاده، ولكن سرعان ما تعامل مع الأمر وقام الأول بقتله، واعتبر القرار أن تصرف فادي هاشم يتم تصنيفه في إطار «الدفاع المشروع عن النفس».

قضية زوج نانسي عجرم

وجاء نص قرار المحكمة كالتالي: «من قانون العقوبات ومنطبقا بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية من القانون للدفاع المشروع الخاص، والمنصوص عنها في المادة 563، وذلك مبررا لضرورة الحالة والتي جعلت لا مفر من خطر الاعتداء المستمر سوى استعمال الوسيلة المشار إليها لرده».

وتابعت المحكمة في نص قرارها: «وفي ضوء توفر سبب التبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم، بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية، وطالما أنه لم يثبت في الملف أي معطيات أو أدلة من شأنها أن تهدم هذه القرينة التي يستفيد منها المدعى عليه، منع المحاكمة عنه بما أسند إليه بجناية المادة 547 من قانون العقوبات».

واختتم القرار بالآتي: «ولذلك تقرر الهيئة بالإجماع منع المحاكمة على المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات».

وانطلقت القضية يوم 5 يناير عام 2020، عندما تعرض منزل الفنانة نانسي عجرم لمحاولة سرقة المنزل من قبل مُسلح، وحينها حاول زوجها الدفاع عن أسرته، وتم تبادل إطلاق النار مع السارق وقتله، والذي أتضح بعد ذلك أنه يدعي محمد الموسى من سوريا.

وتوجه أهل القتيل بالهجوم على فادي الهاشم ونانسي عجرم، وأكدوا أنه لم يكن لصًا بل كان يعمل في المزرعة ودخل المنزل ليحصل علي بقية أمواله، وطالبت الأسرة بتشريح الجثة وفتح التحقيق، ولكن بعدما تم التشريح والتحقيق أحيلت القضية إلى الجنايات، والتي أصدرت قرارها ببراءته.