السبت، 06 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فى حب السينما ونجومها.. استكمال فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي

دورة محمود حميدة

دورة محمود حميدة

محمود الجلفي

يعرض اليوم عدد جديد من الأفلام المتنافسة بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، إضافة إلى إقامة ورش تدريبية، وعمل مؤتمرات صحفية على جانب عرض الأفلام مع أبرز النجوم والحضور، وتقام هذه الدورة تحت شعار «في حب السينما ونجومها»، وتعتبر هذه الدورة مميزة لمحبي الفنان محمود حميدة بسبب أنها تحمل اسمه.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط في دورته الـ39، وبحضور جماهيري وفني كبير من رواد المهرجان، والذي انطلقت فعالياته برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة، الأحد الماضى.

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

وافتتح المهرجان بحفل داخل مكتبة الإسكندرية على أنغام أوبريت «لسه الأغانى ممكنة»، وهو فكرة وإخراج محمد مرسى، وألحان وتوزيع محمد مصطفى، وبطولة مجموعة كبيرة من فنانى الإسكندرية، وتصميم الاستعراض محمد ميزو، فيديو وإضاءة محمد المأمونى، وأشعار الدكتور محمد مخيمر، ومخرج منفذ محمد طوسون، ومكياج وملابس مارينا مجدى.

وتم انطلاق الأمس أول أيام مسابقة شباب مصر بسينما مترو، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، والتى يدخل في منافساتها 43 فيلما من الصعيد والقاهرة والوجه البحرى والإسكندرية، ومن 16 مؤسسة تعليمية وأكاديمية وجامعة ومعاهد وأقسام متخصصة ومدارس سينما، ويدير المسابقة عماد يسرى مدير مسابقة أفلام شباب مصر.

وعرضت الفعاليات في يومها الأول للمسابقة ما يقرب من 18 فيلمًا من جامعات الصعيد والإسكندرية والقاهرة والبحيرة، وتولى إدارة النقاش السينمائي التى أعقبت عروض الأفلام الكاتب والناقد أحمد المسيرى والكاتب والمخرج أحمد صالح والكاتب محمد أمين، ودارت حالة مفعمة بالنقاشات المختلفة مع الشباب حول طموحاتهم السينمائية وأحلامهم، وكذلك مناقشة بعض الأفكار التى تناولتها الأفلام وبعض الأفكار الأخرى التى تفيد الشباب فى خطواتهم الفنية الأولى.

وحضر عروض الأفلام العديد من أعضاء الجالية اليونانية المقيمين بالإسكندرية، والعديد من الأجانب من جنسيات مختلفة، وجمهور من محافظات الصعيد والقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى العديد من أعضاء هيئات التدريس من القاهرة والإسكندرية.

وأقيمت ورشة إخراج سينمائى للمخرج الكبير على بدرخان ضمن فعاليات المهرجان أمس، والمقرر لها أن تختتم فعالياتها فى 5 أكتوبر الجاري.