السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قليل.. انطلاق فعاليات مهرجان العراق الدولي

مهرجان العراق الدولي

مهرجان العراق الدولي

محمود الجلفي

A A

تنطلق بعد قليل فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العراق الدولي، وذلك بعدما تم تأجيله أكثر من مرة، بمشاركة عدد من الفنانين والنجوم المصريين، إضافة إلى نجوم الوطن العربي.

ومن المقرر أن يكرم مهرجان العراق الدولي مجموعة كبيرة من الفنانين والممثلين العرب، وذلك من خلال منحهم درع تكريم تم تصميمه من قِبل النحات العراقي أحمد البحراني، وسوف يعرض من خلال كافة القنوات التلفزيونية العراقية.

وصول نجوم الفن للمشاركة

ووصل عدد من الفنانين المشاركين بالفعاليات، إلى دولة العراق العراق، وجاء أبرزهم: الفنان جمال سليمان، والفنان الأردني منذر الرياحنة، والفنانة هالة صدقي، بشرى، ايناس الدغيدي.
 

ومن المفترض أن ينطلق حفل افتتاح مهرجان العراق الدولي اليوم في ساحة الاحتفالات بدولة بغداد، وذلك بالتزامن مع إحتفالية العيد الوطني لدولة العراق، ويقدمه علي الخالدي. 

وتضم لجنة التحكيم كل من الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصرية، نصير شمة، جبار جودي، إيناس الدغيدي، الممثلة شذى سلام، المنتج محسن جابر، والناقد جمال فياض.


وأختارت اللجنة أسماء الفائزين بجوائز مهرجان العراق الدولي، وذلك بعدما تم طرح استفتاء موسع، ومن المفترض أن يتم تكريم «أفضل ممثل ومخرج وممثلة وصناع الأعمال الدرامية العراقية والعربية». 

وأرسل الفنان جمال سليمان رسالة اعتذار عن تواجده بلجنة تحكيم المسابقة الدولية  بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39 برئاسة الناقد الأمير أباظة والتي تفتتح فعالياته اليوم وتستمر حتي ٥ من نفس الشهر، بسبب تواجده بمهرجان العراق الدولي.


 

search