السبت، 05 أكتوبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مديرية التموين ببني سويف تشن حملات تفتيشية وتحرر 170 محضرا ضد مخالفين

محافظ بني سويف

محافظ بني سويف

حمادة التمساح

A A

ناقش محافظ بني سويف محمد هاني غنيم،  اليوم، تقريرا قدمته مديرية التموين والتجارة الداخلية، يستعرض الجهود التي قامت بها المديرية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة الأخيرة، حيث تضمن التعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية في مديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار التقرير الذي قدمه المهندس وصفي عبد الله، نائب وزير التموين، إلى متابعة معرض"أهلاً مدارس"، الرئيسي في مدينة بني سويف، والذي تم تنظيمه بمناسبة العام الدراسي الجديد، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع والأدوات المدرسية والزي المدرسي بجودة عالية وأسعار مناسبة، وجارٍ الآن التحضير والتنسيق مع الجهات المختصة لإقامة معارض مماثلة في جميع مراكز المحافظة. 

وخلال الفترة الأخيرة، أدت الحملات التفتيشية إلى تحرير 118 مخالفة تموينية في المخابز البلدية، حيث تضمنت هذه المخالفات 19 محضرًا بسبب إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و45 محضرًا بسبب إنتاج خبز ناقص الوزن، و15 محضرًا بسبب عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، و17 محضرًا بسبب تدني مستوى نظافة أدوات العجين، و5 محاضر بسبب عدم صرف بون للمواطنين، و3 محاضر بسبب عدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، و3 محاضر بسبب عدم وجود ميزان معتمد. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تحرير محضر للتوقف الكلي عن الإنتاج و6 محاضر للتصرف في 45 جوالًا من الدقيق البلدي المدعم بوزن 50 كجم، و4 محاضر لتجميع 12 جوالًا من الدقيق البلدي المدعم بوزن 50 كجم. 

 وخلال الحملات التفتيشية، تم تحرير 4 محاضر ضد تجار التموين بسبب عدم حصولهم على شهادات صحية و 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للتجار الذين توقفوا عن ممارسة أنشطتهم خلال ساعات العمل الرسمية، حيث يتم قبول المواطنين في مكاتب التموين إذا توفرت لديهم الشروط والقواعد الخاصة بإضافة المواليد للفئات المؤهلة «مستحقي معاشي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، حاملي كارنيه الخدمات المتكاملة، أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة».

وتمت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإداراتها الفرعية لمراقبة الأسواق بتحرير 4 محاضر ضد المسئولين عن محلات بيع المواد الغذائية بسبب حيازتهم وعرضهم لسلع غير معروفة المصدر، بجانب مصادرة 4.5 طن من السكر والدقيق ذو المصدر غير المعروف وأكثر من 2000 عبوة عصير و 120 زجاجة زيت طعام، كما تم تحرير 3 محاضر بسبب حيازة وبيع سلع غير غذائية غير معروفة المصدر وتمت مصادرة أكثر من 3200 كجم من الأعلاف.

وفي السياق ذاته، تم ضبط سيارة تحمل سجائر مستوردة غير معروفة المصدر ومهربة بطرق غير قانونية ومنتهية الصلاحية، حيث تم ضبط أكثر من 2500 علبة سجائر متنوعة وتمت مصادرتها مع السيارة.

search