السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ بني سويف يبحث سبل البدء في إنشاء منتج للسياحة الصحية على مساحة 487 فدان

اجتماع محافظ بني سويف

اجتماع محافظ بني سويف

حمادة التمساح

A A

عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اجتماعًا اليوم، بحضور وفد وزاري يمثل وزارات السياحة والآثار، الصحة والسكان، الموارد المائية والري، البيئة، التجارة والصناعة، بالإضافة إلى التنفيذيين المعنيين بالمحافظة من مسؤولي الاستثمار والآثار والوحدة المحلية، وذلك لمناقشة الجهود التنسيقية اللازمة للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء منتجع للسياحة الصحية بمساحة 487 فدانًا في قرية الحيبة بمركز الفشن.


في بداية الاجتماع، أكد المحافظ أهمية تضافر جهود جميع الوزارات والجهات ذات الصلة لبدء تنفيذ المنتجع الاستشفائي العلاجي، والذي يعتبر إحدى ثمار الاستراتيجية التنموية المحلية التي أطلقتها المحافظة منذ أكثر من عامين، وقد كانت المحافظة أول منطقة تنفذ هذا النوع من المشاريع على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وتم الحصول على الموافقة السياسية للمشروع وجاري العمل الآن على تنفيذه من قبل الحكومة، حيث يأتي هذا المشروع في إطار خطة شاملة للنهوض بالمنطقة والمناطق المحيطة والقريبة منها، مثل محمية وادي وكهف سنور، نظرًا لوجود طريق "مدق" الذي يربط بين المنطقتين.

وتم مناقشة التفاصيل المتعلقة بالمشروع خلال الاجتماع بين المحافظ وممثلي الوزارات والهيئات المعنية، حيث يتمثل المشروع في منتجع متكامل للسياحة الصحية يضم مجموعة متنوعة من المكونات التي تشكل نموذجًا متكاملًا للمركز الصحي العالمي، وتشمل المكونات المخططة للمشروع: مراكز للسياحة النيلية والنقاهة والثقافة الصحية، ومنتجع صحي للعلاج النفسي والإدمان، واستشفاء بالأوكسجين والنباتات الطبيعية والأعشاب وعلاج الأمراض المزمنة، ومركز للعلاج الطبيعي والتأهيلي لربط الموقع بالسياحة الريفية ونقاط المشاهدة، بالإضافة إلى منتجع فندقي وخدمات متنوعة أخرى. 

وتم التأكيد على أهمية تنفيذ المشروع بأعلى معايير الجودة والمواصفات، وضرورة استخدام أحدث التكنولوجيا والمعدات الطبية والعلمية في المنتجع، كما تم التأكيد على أهمية تدريب الكوادر البشرية المحلية وتوفير فرص عمل للشباب والمواهب المحلية في هذا المشروع الضخم.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية لمتابعة تنفيذ المشروع والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية، ستعمل اللجنة على وضع الخطط والجداول الزمنية ومتابعة التقدم في تنفيذ المشروع، وتذليل أي عقبات قد تواجهه.

ومن المتوقع أن يكون المشروع محطة هامة في تنمية المحافظة وتعزيز السياحة الصحية في مصر. سيوفر المشروع فرصًا للسياحة الداخلية والخارجية ويعزز الاقتصاد المحلي ويوفر فرص عمل جديدة. كما سيعزز المشروع الوعي بأهمية الصحة والعافية ويسهم في تطوير البنية التحتية للمنطقة وتعزيز جودة الحياة للمجتمع المحلي.

ويعتبر المشروع مثالًا للاستثمار السياحي والصحي المستدام، ويعكس التزام الحكومة بتنمية القطاع السياحي في مصر وتعزيز الاستثمار في المشاريع ذات القيمة المضافة، من المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي والسياحة في المنطقة، ويسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية رائدة في مجال السياحة الصحية والعلاجية.

search